إعلان

"انصرف ملاك الذبيحة بملائكة الكنيسة".. سرادق عزاء لضحايا "أبوسيفين" على تويتر

12:06 م الإثنين 15 أغسطس 2022

كتب- مها صلاح الدين:

"فيه ملاك موجود فى كل قداس صلاة فى الكنيسة بيكون موجود طول القداس حتى نهايته.. لما الأب القسيس بيقول فى نهاية القداس يا ملاك هذا اليوم اصعد إلى السماء واذكر كل المصلين أمام عرش الله وبنسمى هذا ملاك الذبيحة المقدسة".. هكذا كتب أحد الحسابات على تويتر بعد أن تداول نشطاء موقع تويتر عبارة "انصرف ملاك الذبيحة.. بملائكة الكنيسة"، مصاحبًا لعدد من الهاشتاجات أبرزها #كنيسة_المنيرة و#كنيسة_أبوسيفين و#ملاك_الذبيحة.

1

وكان الهاشتاج #كنيسة_المنيرة أشبه بسرادق عزاء كبير تداول فيه النشطاء سيرة ضحايا كنيسة أبو سيفين بالمنيرة، والتي شب بها حريق هائل صباح أمس، الأحد، راح ضحيته 41 شخصا أغلبهم أطفال كانوا داخل الحضانة المرفقة بالكنيسة.

222

وتداول نشطاء موقع تويتر قائمة ضحايا حريق الكنيسة، من بينهم أسماء التوائم الثلاثة "مهرائيل ويوسف وفلوبتير" والذين لقوا حتفهم في عمر الـ 5 سنوات، وصور والدتهم باكية أمام النعش، برفقة كلمات العزاء، والدعوات بالرحمة الصبر والسلوان.

5

حقق هاشتاج #كنيسة_المنيرة أكثر من 13 مليون تفاعل، وبالرغم من أن أغلب التغريدات انطلقت من مصر، إلا أنه انتشر من أغلب دول العالم، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والسعودية، والإمارات، وحتى إندونيسيا والهند واليابان. بتغريدات تحتوي على كلمات تعبر عن هول الفجيعة وعبارات العزاء.

Annotation 2022-08-15 2

كما كتب عدد من الشخصيات العامة تغريدات نعى الضحايا، على رأسهم المهندس نجيب ساويرس، الذي كتب على حسابه الرسمي "لم أريد أن أكتب تعزية قبل أن أعرف تفاصيل الحادث لأننا في صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل وأن نعرف الفاعل! الله هو المنتقم! و هو الذى سيأتى بحق الضحايا.. عزائى لمصر كلها بكل المسلمين و المسيحيين لأن كل من يعبد الله حزين".

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي على حسابه الشخصي "فجيعة مؤلمة.. رحم الله الشهداء وخالص العزاء لأسرهم ألهمهم الله الصبر والسكينة.. وصادق الدعوات بتعافي المصابين.. لطف الله بهم وبأهاليهم جميعا".

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market