إعلان

في دقيقة هتعرف الحكاية.. "نورهان" تسوق للأماكن السياحية على تيك توك

02:20 م الأحد 17 يوليو 2022

نورهان نبيل صاحبة فكرة جولة مع نور على تيك توك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-إشراق أحمد:

تعمل نورهان نبيل في مجال التسويق الإلكتروني لكن ما تخيلت أن تصل فكرة لنحو مليون شخص خلال قرابة 4 أشهر. اليوم تعلم الشابة أن الأمر ممكنًا بعدما خاضت التجربة بنفسها وقررت تقديم مقاطع مصورة تُغير الصورة المتداولة عن رواد منصة مشاركة الفيديوهات "تيك توك".

"جولة مع نور". الاسم الذي اختارته خريجة كلية إعلام القاهرة لصفحتها على "تيك توك" وخصصتها لتحكي عن أماكن في مصر يمكن زيارتها والتعرف عليها.

لم ترغب نورهان في بداية الأمر إلا التخفف من ضغط العمل "كل حد بيدور على حاجة بيحبها يعملها بعيد عن الشغل وأنا بحب السفر وأروح أماكن جديدة وأصور". في بداية العام الجاري قررت صاحبة الثلاثة والعشرين ربيعًا أن تدخل عالم التيك توك "عملت أكونت وقفلته وبعدين فتحته"، إلى أن عزمت خوض التجربة جديًا "قلت أجرب أعمل فيدوهات عن اللي بحب أعمله ولو ما انبسطتش همسحها".

في 18 مارس المنصرف، نشرت نورهان أول فيديو لها من مدينة السويس، ذهبت الشابة في نزهة ليومين مع أسرتها، لم تفعل شيئًا جديدًا عما أعتادت "قبل ما أسافر أي مكان بعمل بحث مبدأي عن الأماكن اللي ممكن أزورها"، وهناك التقطت مقاطع مصورة لكل وجهة ذهبت إليها ما بين أثرية وترفيهية، ثم جمعتها وعلقت عليها في دقيقة وشاركتها على تيك توك بعنوان "حاجات تعملها لما تروح السويس".

@tourwithnour حاجات تعملها لما تروح السويس ❤️#f #foryoupage #fypシ #السويس ♬ original sound - GeeksDigital

تفاجأت نورهان من رد الفعل على زيارتها للسويس "تاني يوم لقيت الفيديو عمل مليون مشاهدة"، فيما استقبل تعليقات دفعتها للمواصلة من بينها أشخاص من أهل المدينة ذاتها يخبرونها أنهم لم يعرفوا من قبل حكاية الأماكن التي زارتها.

تشجعت الشابة وغيرت تعريف صفحتها من اسمها لتصبح "جولة مع نور"، وعزمت مواصلة تقديم الفيديوهات "قررت أنزل فيديو كل أسبوع. اللي هو في دقيقة واحد هتعرف قصة مكان مختلف في مصر".

@tourwithnour ركن الملك فاروق❤️#foryoupage #fypシ #f #egypt #foryou #tourist #virall ♬ Classical Piano (Instrumental Background Music) - KirilZ

تتعامل نورهان مع مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي بسبب طبيعة عملها "بشتغل في التسويق وبدي كورسات للطلبة عن ده"، ورغم ذلك لم تكن التجربة يسيرة في البداية "بصور كتير جدًا والمطلوب اختصر كل اللي عملته في دقيقة لأن ده المسموح بيه على تيك توك"، تدربت الشابة كثيرًا حتى أعتادت بعد المقطع الرابع كما تقول.

تعلم صاحبة "جولة مع نور" أن الكثير مؤخرًا اعتادوا نشر صور ومقاطع عن الأماكن التي يذهبوا إليها سواء من يفعل ذلك بشكل شخصي أو يخصص له حسابه في مختلف مواقع التواصل، ولا ترى نورهان ضررًا في هذا "كل واحد بيقدم حاجة بطريقته وأنا بحاول أتكلم عن مناطق أو أماكن ماحدش يعرف حكايتها كتير ولو كانوا بيعدوا عليها كل يوم".

@tourwithnour حديقة الحيوان 🦒🐆#f #foryoupage #fypシ #virall #fyp #egypt #zoo ♬ original sound - Nourhan Nabil

تعتبر الشابة أن اختلاف ما تقدمه في الجمهور الذي تتوجه له "إنك تخلي حد صغير في السن يتفرج عليك لأنه حاسس أنك شبهه ولأنك بتقدم حاجة جديدة عليه ده هدفي". تسعد نورهان بتجاوز عدد المتابعين لها 66 ألف شخصًا، أغلبهم من فتيات كما تقول وأعمارهم تقل عن 20 عامًا، وتجد هذا خطوة جيدة بعد فترة قصيرة ودون استخدام أي وسيلة دفع مادي للتسويق.

تتجول نورهان ما بين المتاحف والشوارع الأثرية وحتى المطاعم والحدائق في القاهرة وكلما جاءت الفرصة سافرت لمحافظة مختلفة وعادت بمقطع جديد، تستقبل الشابة أحيانًا دهشة البعض من جولتها بمفردها والحديث والتصوير لكن سرعان ما تلتمس ترحاب وود بما تفعل، فيما تزداد حماسًا مع تعليقات المتابعين بعد نشر الفيديو خاصة المترددين على صفحتها من غير المصريين "بيقولوا لما نيجي مصر هنزور الأماكن دي".

@tourwithnour شارع المعز ❤️#foryoupage #fypシ #f #virall #egypt #fyp #الصوفي #مصر ♬ Arabic Traditional (Islamic Egypt Background Music Intro Theme) - MusicForContentCreators

اكسبت التجربة نورهان مهارات عدة؛ أصحبت تنتظر اليوم الذي تخوض فيه جولة جديدة أسبوعيًا، تغلبت عن خجلها الشخصي "عمري ما نشرت قبل كده فيديوهات وطلعت فيها وأعلق كمان"، فيما صار التيك توك ضمن الوسائل الأساسية التي تتحدث عنها في ورش التسويق الإلكتروني، تقولها بكل ثقة "أي حد عايز يقدم محتوى بوسيلة رخيصة جدًا وبيخاطب الشباب الصغير يدخل تيك توك".

لا تفكر صاحبة "جولة مع النور" في نشر الفيدوهات على منصة أخرى "الناس واخدة صورة سيئة عن التيك توك وبتقول فيه محتوى غير هادف وكل اللي فيه مراهقين طيب ليه سايبين التجمع الكبير للشباب الصغير من غير محتوى يناسبهم ويكون هادف"، ولهذا تواصل نورهان العمل على نشر المزيد من المقاطع بل والتخطيط للسفر إلى مدن ومحافظات خارج القاهرة، متمنية أن تتخطى الجولات حدود مصر.

فيديو قد يعجبك: