إعلان

"فورمة أورجانيك".. حملة طلبة إعلام الكندية للتحذير من المنشطات الرياضية

11:52 م الأحد 05 يونيو 2022

حملة طلبة إعلام الكندية للتحذير من المنشطات الرياض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

"فورمة أورجانيك".. هو اسم مشروع تخرج مجموعة من طلاب إعلام بالجامعة الكندية CIC، شعروا بضرورة التحذير من المنشطات الرياضية، فقاموا بإطلاق حملة للتوعية من مخاطر المنشطات والدعوة لممارسة الرياضة.

وجاءت فكرة الاختيار بسبب الانتشار الواسع لاستخدام المنشطات في المجال الرياضي، حيث أن هذه المواد قد تجعل الشكلي الخارجي قوي وجذاب، ولكن تسبب أضرار صحية.

يُذكر أن فريق حملة التوعية هم: منة أشرف، أحمد يكن، انجي عمر، رضوى ممدوح، فاطمة خالد، مي علي، سليمان محمد، آية شهاب، نادين هشام، مريم مجدي، أنطونيوس جورج، بسمة طوبالة، عمرو السيد، بسملة حسن، شروق محمد.

1 في نهاية العام الماضي بدأ مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة، بقسم العلاقات العامة، بالتفكير في مشروع التخرج الخاص بهم، وجدوا أن الكثير من الشباب في محيطهم الاجتماعي يتضرر من أخذ المنشطات الرياضية "فيه منهم ناس نعرفها حصلهم مشاكل صحية بسبب المنشطات، بس محدش بيقول أنا باخد منشطات، بيبقى هدفهم يخلوا شكلهم رياضي ويعملوا فورمة"، تقول واحدة من القائمين على الحملة منة أشرف لمصراوي.

وقام الطلبة باستطلاع آراء من محافظات القاهرة والفيوم والإسكندرية "عشان نعمل عينة نعرف منها نسبة اللي بياخدوا منشطات رياضية"، وأطلقوا حملة توعية على موقع الفيسبوك والانستجرام "قعدنا مع دكاترة وكباتن جيم، عشان نعرف أضراره وايه اللي بيحصل"، وتذكر منة عدة أمراض تسببها المنشطات "زي الفشل الكلوي وأزمات قلبية وسرطانات والموت المفاجئ"، كما أن هناك منشطات رياضية تؤثر على العضلات "وبتعمل بكتيريا في العضل، وممكن تؤدي لبتر في العضل".

2قامت الحملة أيضًا بنشر فيديوهات على صفحتهم بالفيسبوك لأشهر الرياضيين، يقومون فيها بتوعية الشباب وحثهم على الطريقة السليمة والصحية لممارسة الرياضة، كما اهتموا بتقديم بنصائح بشكل مختصر وبسيط لجذب انتباه متابعي الصفحة، وتفاعل البعض معهم بطريقة إيجابية كما تقول منة "المتابعين شجعونا وحابين إننا نكمل ونديهم معلومات زيادة".

3كما أطلقت الحملة حدث اجتماعي داخل ملعب الجامعة، بحضور أحد المدربين الرياضيين "وعمل تمرينات للطلبة ومسابقات وكمان كان فيه جوايز لتشجيع الطلبة"، وتتمنى منة وبقية الفريق الاستمرار بالحملة بعد التخرج "نتمنى نكمل ونحاول ننقذ الشباب اللي معندهمش التوعية الكافية وميعرفوش مخاطر المنشطات".

يُذكر أن فريق حملة التوعية هم: منة أشرف، أحمد يكن، انجي عمر، رضوى ممدوح، فاطمة خالد، مي علي، سليمان محمد، آية شهاب، نادين هشام، مريم مجدي، أنطونيوس جورج، بسمة طوبالة، عمرو السيد، بسملة حسن، شروق محمد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان