إعلان

ثاني خسارة أمام نفس اللاعب في أقل من شهرين.. ماذا يقول حساب الشوربجي على تويتر عن قراره الصعب؟

07:35 م السبت 11 يونيو 2022
ثاني خسارة أمام نفس اللاعب في أقل من شهرين.. ماذا يقول حساب الشوربجي على تويتر عن قراره الصعب؟

اللاعب محمد الشوربجي

كتب - محمود الشال:

خسر محمد الشوربجي نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة 2022، وهي أول بطولة يلعبها الشوربجي باسم إنجلترا، لكن اللافت هو خسارة الشوربجي أمام البيروفي دييجو إلياس للمرة الثاني في أقل من شهرين، لكن ربما الخسارة الأولى ارتبطت بقرار هام للشوربجي.

وتصدر اسم لاعب الإسكواش محمد الشوربجي مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانه اللعب باسم إنجلترا، بعد مسيرة نجح فيها بالفوز خلال 44 مباراة دولية باسم مصر، ليكون أكثر لاعب مصري يحقق هذا الرقم، من أصل 71 مباراة خاضها في نهائيات البطولات المختلفة.

وعلى صعيد كافة المباريات، خاض الشوربجي 618 مباراة باسم مصر، فاز فيها بـ478 وخسر 140 لقاء فقط.

بطولات محمد الشوربجي

وحصلت المنشورات الخاصة باسم محمد الشوربجي على 23.5 مليار مرة عرض على موقع تويتر، وفق آداة talkwalker، وكان المهتمون بالرياضات هم الأكثر تفاعلا بنسبة 21%.

الاهتمامات الأكثر تفاعلا

الاكثر اهتماما

ورغم اهتمام العديد من البلدان بإعلان الشوربجي مثل استراليا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، إلا أن إنجلترا كانت البلد الأعلى تغريدا وتفاعلا مع اسم "الشوربجي" على تويتر، يليها مصر في المركز الثاني.

خريطة التغريد حول الشوربجي

خريطة التغريد حول الشوربجي

يقول محمد الشوربجي إنه استغرق 3 أشهر حتى يتخذ قرار اللعب باسم إنجلترا بدلا من مصر، مضيفا في حواره مع "بي بي سي عربي" أن هذا القرار اتخذه لاستكمال مسيرته في قمة التصنيف العالمي للاعبي الإسكواش.

يضيف أن عقله وقلبه كانا متضاربان في اتخاذ القرار، لكن إنجلترا كانت ستوفر له كل احتياجاته التي لم تكن موجودة من قبل، قائلا: "قعدت سنين كتيرة جدا ما حدش فكر فيا، جه الوقت اللي أفكر في نفس".

فيديو الشوربجي

وخسر الشوربجي اليوم السبت، أول بطولة تحت علم إنجلترا، أمام البيروفي دييجو إلياس في نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة 2022، وهي ثاني هزيمة للشوربجي أمام نفس اللاعب في فترة وجيزة.

بعد هزيمة الشوربجي في بطولة "OPTASIA" أول مارس كان حسابه على تويتر يشير إلى أن شيئا ما على وشك أن يحدث، كعادة كل المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي فبمجرد إلغاء متابعة أحد الأشخاص فهذا يعني أنه لم يعد ضمن علاقاته الافتراضية أو في الواقع.

في 29 مارس ألغى محمد الشوربجي متابعة 56 شخصا، من قائمة المتابَعون في حسابه الشخصي على موقع تويتر، وفق آداة socialblade.

إلغاء بعض الحسابات التي يتابعها الشورجبي

جاء ذلك بعد خسار الشوربجي مباراة قبل النهائي أمام دييجو أليس، ضمن منافسات بطولة "OPTASIA " للاسكواش المقامة في العاصمة الإنجليزية "لندن".

وزادت أعداد متابعي الشوربجي على تويتر، خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو بالتزامن مع إعلانه اللعب باسم انجلترا.

زيادة عدد المتابعين للشوربجي

أما تغريدات الشوربجي على تويتر والتي يكتب أغلبها باللغة الإنجليزية فزادت تزامنا مع إعلانه اللعب باسم إنجلترا.

تغريدات الشوربجي على تويتر

أكثر الأيام التي يغرد فيها محمد الشوربجي هي الجمعة، بنسبة 15.7% من تغريداته طوال الأسبوع، يأتي بعدها يوم الأحد، بنسبة 15.3% من تغريداته في الأسبوع.

أما الخامسة مساء، فهو الوقت الذي يغرد فيه عادة محمد الشوربجي، وفق آداة twitonomy.

الاوقات

وفق آداة twitonomy فمجتمع محمد الشوربجي على تويتر "إنجليزي" تماما، لا يوجد من بين الحسابات التي يقوم محمد الشوربجي بالرد علي تغريداتها مصريين أو عرب، ولا حتى من تعليقاته.

مجتمع الشوربجي على تويتر

الاكثر ريتويت مع الشوربجي

رغم ذلك فإن أكثر تغريدة لمحمد الشوربجي حصلت على "ريتويت" كانت التغريدة التي ينتقد فيها اعتداء جيش الاحتلال على جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة، والتي كتبها في 13 مايو الماضي، متخطية 5 آلاف تفاعل، وفق الآداة السابقة.

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market