إعلان

"الكرة مش فهلوة ومجاملات".. هزيمة مصر أمام إثيوبيا تفجر "غضب" لاعبي المنتخب السابقين

02:55 م الجمعة 10 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود عبدالرحمن:

تصدر المنتخب المصري، مساء أمس الخميس مؤشرات الأكثر بحثا "تريند جوجل"، وذلك عقب الخسارة الثقيلة التي تلقاها من نظيره الإثيوبي في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار بهدفين دون رد على ملعب بينجو الدولي في مالاوي.

وأثارت هزيمة الفراعنة، حالة من الغضب والسخط بين مشاهير الكرة المصرية ولاعبي المنتخب السابقين، الذين أبدوا حزنهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب الأداء السيء الذي ظهر عليه المنتخب بقيادة المدرب إيهاب جلال أمام المنتخب الإثيوبي ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات، وهو ما دفع المئات من رواد مواقع التواصل بتدشين هاشتاج يطلب بإقالة اتحاد الكرة وإيهاب جلال.

ودون لاعب المنتخب المصري أحمد المحمدي على حسابه الرسمي على موقع التغريدات تويتر متسائلا "إزاي يتم تعيين مدرب ليس لديه أي تاريخ ولا إمكانيات ولا مؤهلات ليكون مدير فني لأكبر منتخب في تاريخ أفريقيا".

وتابع: "كرة القدم تدار على أسس علمية وليست بالفهلوة وعشان تتقدم ويكون في نجاحات لابد من تغيير جذري وإيجاد كوادر رياضية كبيرة تقود كرة القدم المصرية إلى الطريق الصحيح في كل مراحلها السنية. البداية من منتخبات الناشئين والشباب لابد من تعيين مدربين مؤهلين حاصلين على رخص تدريب عالمية".

أحمد المحمدي

وقال حارس مرمى المنتخب المصري السابق شريف إكرامي، عبر حسابه على تويتر "التغيير لن يحدث إلا بحلول جذرية تعيد هيكلة المنظومة بأكملها.. تغيير شامل في الفكر اولاً. لن نبتكر أو نخترع فالعالم مليء بتجارب مشابهة ناجحة.. كرة القدم في العالم أصبحت علم يُبني عليه صناعة واستثمار، ليست شعارات وأناشيد و توازنات وفهلوة و مجاملات.. الكل مسؤول والكل مُلام".

وأكمل إكرامي في بوست آخر "من مقومات الفشل اتباع نفس الاسلوب في كل مرة وانتظار نتائج مختلفة، بعد أي إخفاق أو خسارة نسمع نفس المبررات ونضع نفس الحلول والمقترحات وتمر السنين نفس السيناريو يُعاد لكن الابطال مختلفين والنتيجة واحده، ابداع في النقد، إفلاس في الحلول، وكأن الحال سيتغير بمدرب مكان اخر او جيل مكان جيل".

شريف إكرامي

وطالب رضا عبدالعال، نجم الكرة المصرية السابق، بإقالة المنظومة بإكمالها عقب هزيمة المنتخب، متسائلا: "إيه اللي يخلي جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصرية"، موضحا ما هي الأسباب التي دفعت جمال علام باختيار المدرب إيهاب جلال لتولي تدريب منتخب مصر.

وتابع عبدالعال، أن بعض اللاعبين لا يصلحوا اللعب في المنتخب من الأساس: "التغيرات اللي حصلت في المباراة ملهاش أي لازمة"، قبل أن يكمل أن المباراة كانت عبارة فضيحة.

إبراهيم سعيد

من جانبه قال إبراهيم سعيد، مدافع منتخب مصر السابق على حسابه "قرار رحيل اتحاد الكرة بالكامل وإيهاب جلال وجهازه أولى قرارات الإصلاح واستبعاد جميع اللاعبين المتخاذلين وإعطاء الفرصة لمن يستحق.

وطالب الإعلامي أحمد شوبير ولاعب منتخب مصر السابق، أن يستقيل اتحاد الكرة ومدربه الكابتن إيهاب جلال، موضحا أن الجواب بيبان من عنوانه.

أحمد شوبير 2

وقال المحلل الرياضي ومدافع المنتخب المصري وائل جمعة، إنه تمنى أن ينقطع البث المباشر أثناء المباراة لعدم مشاهدة الجماهير المصرية هذا الأداء السيء الذي ظهر به المنتخب، موضحا أنه لم يصدق أن هؤلاء اللاعبين الذين وصلوا إلى نهائي الأمم الأفريقية النسخة الماضية: "المنتخب المصري لديه أفضل من هذا المستوى السيئ".

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد علق على خسارة المنتخب خلال زيارته لمحافظة بورسعيد، قائلا "إن الجميع حزين من أداء منتخب مصر الأول لكرة القدم عقب الهزيمة بالأمس أمام منتخب إثيوبيا ثاني مباريات الفريق في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

وتابع: "هناك مجلس إدارة للاتحاد المصري لكرة القدم انتخبتهم جمعية عمومية، وهم مسئولين عن قرارهم، وهناك خطط استراتيجية للدولة، وكان هناك مدير فني أجنبي للمنتخب بسيرة ذاتية عالية، وترك بصماته مع المنتخب، ووقف على الإيجابيات والسلبيات، وكنا نرى أنه من الأفضل استكمال مسيرته، وكان لدينا الاستعداد لدعم المدرب الأجنبي ماليا، ولكنهم اتخذوا قرار ووقفنا بجانبهم".​

فيديو قد يعجبك: