إعلان

في عيد الفطر.. كيف أثر مسلسل "المشوار" على إقبال الزوار على "جبلاية القلعة" بحديقة الحيوان؟

12:23 م الثلاثاء 03 مايو 2022
في عيد الفطر.. كيف أثر  مسلسل "المشوار" على إقبال  الزوار على "جبلاية القلعة" بحديقة الحيوان؟

جبلاية القلعة بحديقة الحيوان

كتبت- مروة محيي الدين:

قبل ساعات اصطف العديد من الزوار أمام جبلاية القلعة، متلهفين لرؤية المكان، الذي ظهر فيه الممثل محمد رمضان أثناء تصوير مسلسله الرمضاني "المشوار"، باتت الأسئلة تنهال على علي الطوخي "فين الشنطة بتاعة محمد رمضان"، من قبل الزائرين في حديقة الحيوان.

وانطلق مسلسل المشوار في بداية شهر رمضان للعام الجاري، قدّم بطولته الفنان محمد رمضان، ودينا الشربيني، وشارك عدد من الفنانين مثل ندى موسى، أحمد صفوت، وبيومي فؤاد وآخرين.

دارت قصة المسلسل حول أسرة بسيطة من دار السلام، لعب محمد رمضان شخصية ماهر ودينا الشربيني ورد وابنهما رحيم، يعملان في شركة ملاحة بالإسكندرية، ويسكنان في منزل خالته، إلى أن تتطور الأحداث، ويضطران لمغادرة المكان بسبب ملاحقة حُراس وجيه تاجر الآثار، الذي جسد شخصيته الفنان أحمد كمال، بعد أن تورط ماهر في سرقة مجموعة من الآثار منه.

خلال أيام عيد الفطر المبارك استقبل علي الطوخي، مُحصل في جبلاية القلعة، أسئلة حول المكان، بعد مشاهدته ضمن حلقات مسلسل المشوار، حيث حفر محمد رمضان "ماهر" داخل الجبلاية لإخفاء حقيبة الآثار، إلى أن يتصرف في بيعها. تسبب المسلسل في صدى كبير بين رواد حديقة الحيوان، فكلما اقترب زائر يُهرِج مع الرجل الخمسيني "يقولوا تعالى نشوف الشنطة مخبيها فين".

صار علي، الذي يعمل مُحصل بالحديقة منذ عام 2011، يوجههم إلى قطع التذاكر "بعد المسلسل يخشوا يشوفوا المكان ويعجبهم المكان، ويقولوا الافيهات بتاعة محمد رمضان"، يحكي لمصراوي أنه سمع الزوار يرددون جُمل من المسلسل "قعد هنا، صور هنا، جري من هنا، استخبى هنا".
658f9a63-1c27-4dd9-813f-9bcd1936d912

سمع علي الكثير من هكذا تعليقات "المسلسل عامل دوشة في العيد"، قبل حلول عيد الفطر كان الإقبال قليلًا على حديقة الحيوان في شهر رمضان، إلا أن السؤال نفسه كان يُوجه إليه مرارًا، كما أقبل كثيرون على الجبلاية في العيد بعد رؤيتهم للمشاهد التي ظهرت فيها "في ناس جاية بلهفة عايزين نخش الجبلاية وندور على الشنطة اللي سابها رمضان"، بضحكة يجيبهم "يا جماعة ده مسلسل".

لم ينزعج علي من السؤال على الإطلاق، يدرك أن الشعب المصري يتسم بخصال منها "طيب ومرح وعنده خفة دم، في أي ضيقة نقابلها بنكتة"، لذا كان يقابل الأسئلة بترحاب. كما أنه تأثر بشخصية محمد رمضان حينما حضر كواليس تصوير المسلسل بالحديقة، يقول لمصراوي "خلوق مع الناس اللي بتطلب تتصور"، والتقط صورة معه للذكرى.

فساتين وأحذية".. ملابس العيد للبنات بأفضل الأسعار

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market