إعلان

بعد استحواذه على تويتر.. كيف سخر المصريون عبر "السوشيال ميديا" من صفقة إيلون ماسك؟

05:56 م الثلاثاء 26 أبريل 2022

رجل الأعمال إيلون ماسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة محيي الدين:

حالة من السخرية سادت موقع التواصل الاجتماعي تويتر من قبل مُستخدميه، ذلك بعد إعلان الشركة المالكة قبول صفقة رجل الأعمال الأمريكي ايلون ماسك بيع منصة تويتر مقابل 44 مليار دولار.

أمس الاثنين، أعلن ايلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس اكس Tesla وSpace x، عبر تغريدة منفردة مؤكدا أنه تمكن من الحصول على المنصة الاجتماعية تويتر.

استقبل العديد من مستخدمي تويتر الخبر بردود فعل ساخرة، حيث غرّد الجزار "يعني حضرتك مش هنعرف نبقى ذباب تاني هيركبو صاعق على باب تويتر"، ردًا على تغريدة نشرها أحد مستخدمي التطبيق.
مروة 3

ونشر ميدو أحد متابعي موقع التواصل الاجتماعي صورة داخلها علامة تويتر تحمل مواصفات التطبيق من "النوع: عام، المؤسس: جاك دورسي، نوح غلاس، إيفان ويليامز، بيز ستون"، موضحة المقر الرئيسي للشركة: سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

وغرد عصام "بكام الطويطر ده يسطا"، بجانبه هاشتاغ إيلون ماسك.
مروة 4

وتساءلت المتابعة ماريان مرجان عن التغيير الذي من الممكن أن يحدثه رجل الأعمال بعد امتلاكه للتطبيق "تفتكروا يا جماعة بعد ما #ايلون_ماسك ما اشترى #تويتر ممكن يعمل لنا ايديت لتويت ويزود حروف".

كما أعرب محسن باشا عن كثرة عدد مستخدمي المنصة الاجتماعية تويتر قائلا "بص بقا من أولها لازم تعرف إن كوكب تويتر عليه المصريين ودول كوكب لوحدهم ولازم تزود الاوبشين على تويتر زي نصلح الأخطاء الهجائية ومبروك عليك يا عم".
مروة 3

ووفقا لوسائل إعلامية أجنبية، كانت الصفقة المُعلن نجاحها بين إدارة الشركة القديمة والحالية بموجب شروط، منها أن يربح المساهمون على 54.20 دولار مقابل كل سهم في تويتر، هذا ما يعادل العرض الذي قدمه ايلون ماسك والذي يتمثل في زيادة 38% لسعر السهم في اليوم السابق، لكشف حصة ايلون في الشركة.

مروة 1

وتمت الصفقة بعد أن جمع ايلون ماسك 46.5 مليار دولار، للاستحواذ على منصة تويتر خلال اجتماع قدم فيه العرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان