إعلان

الأجواء مختلفة.. سنغاليون يوجهون رسائل لمشجعي منتخب مصر قبل الذهاب لداكار (فيديو)

12:07 ص الثلاثاء 29 مارس 2022

مشجعي السنغال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود عبدالرحمن:

وجَّه عدد من الطلبة السنغاليين الدارسين في الكليات المختلفة بجامعة الأزهر الشريف، مجموعة من النصائح للمشجعين المصريين المتجهين إلى دولة السنغال، لمشاهدة مباراة الإياب بين المنتخب المصري والمنتخب السنغالي في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر المقرر لها غدًا الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب عبد الله واد في داكار.

وقال عبد العزيز مراد، الطالب بإحدى الكليات بجامعة الأزهر، في ما يخص طقس دولة السنغال، إنه مختلف تماماً عن الطقس في مصر، ناصحًا المشجعين المصريين المتجهين إلى السنغال لمشاهدة المباراة بارتداء الملابس الخفيفة؛ لارتفاع درجات الحرارة في العديد من المناطق "ممكن تلبسوا هدوم خفيفة نصف كم".

وأضاف عبد العزيز، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، في ما هو متعلق بطبيعة الجماهير السنغالية وتعاملهم مع المشجعين المصريين، أن شعب السنغال وجماهيره متفاهمة ولا يتطرقون إلى نشوب الخلافات، خصوصا أن المشجعين المصريين ضيوف وأن السنغال بلدهم الثاني: "إن شاء الله تروحوا وترجعوا بالسلامة".

وقال حسين باشا، طالب آخر بجامعة الأزهر، إنه في ما يخص الطقس في دولة السنغال خلال توقيت مباراة الإياب: على المشجعين ارتداء الملابس الخفيفة؛ ولكن مع اصطحاب بعض الملابس الثقيلة، تحسبًا للتقلبات الجوية التي ربما تحدث في أي وقت "هناك الطقس مش مستقر وكل فترة تبقى مختلفة عن التي قبلها"، وتابع في ما يخص التعامل من قِبل الجماهير السنغالية قال إن الشعب السنغالي هو شعب متفاهم بدرجة كبيرة، وهو ما يجعل المصريين في أمان دون الشعور بالقلق من حدوث أي خلاف أو مشكلة.

في نفس السياق، يقول حسين طالب آخر بجامعة الأزهر، موجهاً رسالته إلى المشجعين المصريين في ما يخص مباراة الإياب "لا تخافوا ولا تحزنوا.. إن شاء سوف نستقبلكم خير استقبال سوف نرحب بكم أفضل ترحيب"، بينما يقول أبو بكر طالب آخر بجامعة الأزهر، إن منتخب السنغال ملقب بـ"أسود التيرانجا"، وهو ما يعني كرم الضيافة أو كرم الترحيب، وأن البلد جميل وكل شخص هناك يعتبر الآخر كنفسه، لذا ليس هناك خوف من التعامل من قبل السنغاليين لإخوانهم المصريين.

يذكر أن المنتخب المصري تمكن بالفوز على نظيره السنغالي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة الماضية، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في ذهاب الجولة الحاسمة المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان