إعلان

إعلان وتراجع.. كيف تفاعل مشجعو الوطن العربي مع إذاعة مباراة منتخب المغرب وكندا؟

04:02 م الخميس 01 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود عبدالرحمن:

مع ساعات الصباح الأولى، أعلنت مجموعة قنوات "بي إن سبورتس"، العالمية عبر موقعها الرسمي، إذاعة المباراة التي تجمع المنتخب المغربي ونظيره الكندي ضمن منافسات الجولة الثالثة ببطولة كأس العالم "قطر 2022"، على القناة المفتوحة، والتي تعتبر المباراة الأولى التي يتم إذاعتها لمنتخب "أسود الأطلس" منذ بدء البطولة المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

317234846_1471340053333645_8274342706075478943_n

ولم تمر دقائق معدودة، حتى أعلنت شبكة القنوات، عن تراجعها عن إذاعة المباراة المقرر إقامتها في تمام الخامسة مساء اليوم الخميس على ملعب استاد "الثمامة"، ونقلها على القناة المشفرة، على أن يتم إذاعة مباراة كرواتيا وبلجيكا المقرر إقامتها في نفس التوقيت في إطار منافسات مرحلة المجموعات، وتزامن تراجع الشبكة مع تأكيد القناة الارضية المغربية الحاصلة على حقوق بث مباريات منتخب بلادها منذ بداية المونديال عبر القناة الأرضية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إذاعة المباراة.

317197566_5471648906222257_6202055675961658958_n

إعلان شبكة "بي إن سبورتس"، إذاعة المباراة والتراجع السريع عن القرار، خلق حالة من الجدل بين المئات من رواد موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، ومواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الذين تساءلوا عن أسباب عدم بث مباريات المنتخب المغربي عبر قنوات "بي إن سبورتس"، مثل باقي مباريات المنتخبات العربية التي تم إذاعة مبارياتها بالكامل.

عادل 1

يرجع عادل حسان أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أسباب عدم إذاعة المباريات، هو شراء التلفزيون المغربي حقوق بث مباريات المغرب على البث الأرضي، موضحا أنه في حالة إذاعة المباريات على القنوات المفتوحة بشكل مجاني سوف يؤثر على نسبة المشاهدة وتقليل الإعلانات لدى القناة الارضية المغربية الحاصلة على حقوق بث مباريات منتخب بلادها"، حيث حصلت القناة المغربية الارضية على عقود إعلانية أثناء بث مباريات المنتخب المغربي وهو يؤثر على نقل المباراة عبر بي إن سبورتس المفتوحة.

متابعة

وقالت إحدى الصفحات التي تحمل مسمى "متابعة كأس العالم 2022"، "تفاجئت الملايين من المشجعين العرب بعدم إذاعة مباراة المغرب وكرواتيا على الرغم من إذاعة مباريات تونس وقطر والسعودية"، قبل أن تتساءل عن أسباب عدم إذاعة المباريات، بينما قالت أخرى "أنا اللي مش عارفة أفهمه هي المغرب مش من الدول العربية وقناة بي ان سبورت القطرية ما تنقل مباريات المنتخب في المفتوحة"، بينما قالت صحيفة الأهلي اليوم: "للأسف خبر محزن للجماهير العربية.. بعد الإعلان عن إذاعة مباراة المغرب وكندا.. جدول بث قناة بي إن سبورتس المفتوحة أعلن عن إذاعة مباراة بلجيكا وكرواتيا".

ويحتاج المنتخب المغربي آخر المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، عقب توديع منتخبات قطر والسعودية وتونس البطولة، الفوز أو التعادل للتأهل رسميا إلى الدور الـ16 من البطولة، دون انتظار نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا المقرر إقامتها الساعة الخامسة، وذلك عقب تعادله أمام كرواتيا وصيف بطل العالم بفوزه على المنتخب البلجيكي.

فيديو قد يعجبك: