إعلان

مكالمة من شيخ الأزهر و100% في الثانوية.. أمير يحصد نتيجة تعب العام الماضي

12:51 م الأحد 15 أغسطس 2021

أمير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هبة خميس:

مساء الأمس أعلن الأزهر الشريف قائمة الأوائل في الثانوية الأزهرية لعام 2021، وأجرى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب المكالمات الهاتفية لإعلام الأوائل بنفسه.

في ذلك الوقت كانت تجتمع أسرة الطالب "أمير عمارة" في انتظار نتيجة الثانوية الأزهرية في قلق بينما يدق الهاتف ليبشرهم الدكتور "أحمد الطيب" بأن "أمير" الأول في شعبة العلمي علوم بنتيجة 100%.

"فرحتي كانت فرحتين أولهم إن الدكتور الطيب كلمنا بنفسه وفرحتي بإني أول من أوائل الثانوية".. فور معرفته بالخبر قرر "أمير" أن يختار كلية طب القوات المسلحة للدراسة كي يحقق أمسى رسالتين الأولى هو كونه طبيب يخدم الناس والأخرى خدمة مصر؛ ذلك الدور سيحقق طموح "أمير".

في أيام المذاكرة لم يضغط "أمير" كثيرًا على نفسه فكان يبدأ يومه بالصلاة وتناول إفطاره ثم يبدأ المذاكرة وفقاً لنظام يعده به الكثير من فترات الراحة كي يتمكن من الحفاظ على تركيزه مع النوم والاستيقاظ مبكرًا.

درس أمير في الأزهر كبقية إخوته "دي كانت رغبة والدي الله يرحمه وفكرت كتير اني اسيب الدراسة الأزهري بسبب صعوبتها لكن دة كان اختيار ربنا ليا وتوفيقه طول الوقت".

من بدايات المرحلة الثانوية قرر "أمير" أن يكون هدفه ليس فقط دخول كلية الطب مثل أخوته لكن أن يكون متفوقاً من الأوائل إلى أن حقق حلمه بالكثير من المجهود والنظام والدأب على النجاح.

فرحة "عفاف الجوهري" والدة أمير ليس لها مثيل، فوالد "أمير" توفي منذ 9 أعوام وترك لها خمسة أبناء أوصلتهم بكفاحها إلى أفضل الجامعات فشقيق "أمير" الأكبر طبيب صيدلي و الأوسط مهندس وله أخت معيدة بكلية الصيدلة وشقيقة تدرس بكلية الطب "أنا بقول الحمد لله ربنا عوض صبري خير في فقدان ابني من سنين كان في الثانوية وبعدها ربنا بعتلي أمير و أميرة وسميتهم على اسمه الله يرحمه، بقول الحمد لله على كل شيء دة ثمرة كفاحي".

أثناء المذاكرة كانت تحرص السيدة "عفاف" على أن يحظى "أمير" بفترات راحة جيدة ويوم الخميس تجتمع الأسرة للخروج إلى النادي بشكل دوري كي يرتاح. "كنت بقوله مخك لازم له راحة وكنت بتأكد انه بياكل كويس وينام كويس".

فيديو قد يعجبك: