إعلان

قَدر الأبطال.. تحديات ومواقف لا تُنسى في الاسكواش المصري (تقرير)

02:02 م الثلاثاء 06 يوليه 2021

من إحدى مباريات الاسكواش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

صورة رئيسية- علاء أحمد:

قَدر الأبطال مواجهة تحديات ولحظات خاصة جدًا خلال مسيرتهم، وهو ما جرى لعدد كبير من أبرز لاعبي الاسكواش المصري وأصحاب الباع الطويل عالميًا، حيث تعرضوا للعديد من المواقف الصعبة داخل الملعب الزجاجي وخارجه منعتهم أحيانًا من استكمال مسيرتهم بالطريقة التي حلموا بها لكنها منحتهم الحافز لتخطيها واستعادة النهم تجاه حصد البطولات من جديد.

مصطفى عسل.. تأشيرة تمنعه من بطولة كبرى

يصعد اللاعب مصطفى عسل، المصنف التاسع عالميًا، في عالم الاسكواش بسرعة عالية نظرًا لموهبته الكبيرة وفوزه في مباريات مهمة بكبرى البطولات، خاصة بعد حصده لبطولة الثمانية العظماء منذ أيام والتي أُقيمت على أرض مصر، لكنه أمام مشكلة مؤرقة وهي عدم تمكنه حتى الآن من الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة للمشاركة في بطولة العالم للاسكواش.

يسعى عسل منذ فترة طويلة لإنهاء كافة الأوراق لكن لم تُثمر جهوده عن شيء رغم تدخل وزارة الشباب والرياضة المصرية ومساندة النادي الأهلي الذي يلعب باسمه، لكنه كما يقول في فيديو نشره على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "أحاول منذ أكثر من شهرين للحصول على التأشيرة دون فائدة" الوقت يداهمه ولا يتبقى سوى 9 أيام فقط على بدء البطولة بينما يغيب عنها حتى الأن.

ومن أجل حل الأزمة أرسل لاعب الاسكواش الواعد مناشدة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لتدخله حتى يتمكن البطل الشاب من اللحاق بالبطولة التي يحلم بأن يحقق فيها نجاح كبير كما جرى مؤخرا في بطولة الثمانية الكبار.

وينتظر عسل تحقيق آماله بالسفر إلى أمريكا، ويعتبرها دافع له لتقديم أداء متميز خلال البطولة في حالة اللحاق بها، خاصة مع ظهوره خلال الآونة الأخيرة في أفضل صورة وفوزه على أسماء لامعة في الاسكواش مثل علي فرج المصنف الأول عالميًا ومحمد الشوربجي وطارق مؤمن ومروان الشوربجي.

طارق مؤمن.. حظ عاثر مع النهائيات

بعد نهاية مباراة نهائي بطولة كأس العالم لموسم 2018/2019 قضى اللاعب الكبير طارق مؤمن، المصنف الثالث عالميًا-حاليًا- عدة ساعات في حالة صعبة، يتملكه الاحباط والغضب والحزن، كان النهائي الثالث في العام نفسه الذي يخسره، عانده التوفيق بصورة غير مسبوقة وخسر حلم الطفولة بالوقوف على منصة التتويج بالبطولة الأهم في الاسكواش.

طاردت الأفكار السيئة مؤمن، لماذا لا يقوى على حصد الألقاب الكبرى؟ ما الذي يحدث له في النهائيات؟ كيف يخسر هذا الكم من البطولات في عام واحد؟ هل من المستحيل اقتناص لقب كأس العالم ليؤكد على مكانته بين الكبار؟ عاش الشاب اللاعب فترة عصيبة، احتاج إلى الكثير من الإيمان بنفسه وموهبته وبقدرته على تجاوز الأمر، وقد كان.

في العام التاني تحدث مؤمن في كلمة مقتضبة خلال الأدوار التمهيدية ببطولة كأس العالم المقامة بالدوحة، أشار إلى إيمانه التام بامكانياته وأنه سيفوز باللقب، لم يكن الأمر مجرد كلمات عابرة، لكنه ناتج عن استعدادات كبيرة قبل البطولة ودعم زوجته اللاعبة المعتزلة رنيم الوليلي ومدربه وزملائه.

خلال البطولة قدم الاعب الكبير عروض رائعة أمام منافسيه حتى تأهل إلى المباراة النهائية، أبدع ليلتها، كانت عيناه لا تغفل عن هدفه، ظل قابضا على مجريات "الماتش" حتى انتزع آهات الجماهير مع كرته الأخيرة وفوزه باللقب الغالي على قلبه.

مروان الشوربجي.. مواجهة نارية مع شقيقه

منذ احترافه للاسكواش واجه اللاعب مروان الشوربجي المصنف الخامس عالميًا-حاليًا- شقيقه محمد الشوربجي، المصنف الثاني عالميًا، عشرات المرات في التدريبات التي تجمعهم بالنادي ومرات قليلة في المباريات الرسمية، كان الأخ الأكبر دائم الفوز لكن تغيرت الأمور في بطولة ويندي سيتي للاسكواش التي أقيمت عام 2017 في شيكاغو، حيث فاز مروان على شقيقه دون أن يشعر بالفرحة للحظة واحدة.

عقب حصده للنقطة الأخيرة ألقى مروان بمضربه على الأرض واحتضن شقيقه وبكى بشدة، مشهد فريد غير معتاد في ملاعب الاسكواش، لكن علاقة الأخوة كان لها حضور طاغي "مقدرتش أبص في عين أخويا، حسيت إني عايز أعيط" كما يقول مروان في لقاء تلفزيوني، حيث يرى أنه تعلم الكثير في مسيرته من شقيقه محمد الشوربجي، أعطاه الكثير من النصائح عن اللعبة والحياة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان