إعلان

"مطبخ مصر".. صحفي يرصد حكايات المصريين مع الطعام في كتاب

04:33 م الثلاثاء 08 يونيو 2021

غلاف كتاب مطبخ مصر المشارك في معرض القاهرة الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت دار معجم للنشر والتوزيع عن غلاف أحدث إصداراتها من الكتب بعنوان "مطبخ مصر" للكاتب معتز نادي. الكتاب سيُطرح ضمن إصدارات دار المعجم خلال الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر انطلاق فعالياته يونيو الجاري.

في كتابه "مطبخ مصر"، يرصد نادي سيرة الطعام في حياة المصريين وأبرز حكاياتهم معه، فضلاًعن ارتباطه بواقعهم السياسي والاجتماعي وما عايشه الكاتب من أحداث خلال مشاركته في فكرة "عزومة الرئيس" التي كانت عنوانًا لباب يومي خلال شهر رمضان نُشر في صحيفة "المصري اليوم" قبل سنوات.

وقال الصحفي كاتب "مطبخ مصر" إن الكتاب ليس تأريخًا لوقائع بل يسجل ما تيسر من خواطر وتأملات ومشاهد تعيش معنا في حياتنا والطعام بطل أحداثها، وبعضها مستمد مما عايشه. وأضاف نادي: "من الطعام يمكنك معرفة ميول الشخص واهتماماته وعاداته بل والأمراض التي تطارد حياته".

وعن معتز نادي، فهو صحفي مصري، مواليد عام 1990، تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة، و عمل في مؤسسات صحفية عدة من بينها "الشروق"، و"العين الإخبارية"، و"CNN بالعربية"، و"الاتحاد"، و"المصري اليوم"، وصدر له كتاب "حكايات وجوه لها تاريخ" عن دار المصري للنشر والتوزيع، فضلًا عن أنه سيشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام بمجموعة قصصية تحت عنوان "بعض مما رأيت" صادرة عن دار معجم للنشر والتوزيع، بالإضافة إلى أنه لديه مدونة فائزة ومنشورة في كتاب "الشباب العربي وكوفيد- 19" بعنوان "خير مُعلِّم" الصادر عن مركز الشباب العربي في مايو الماضي بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان