بعد منعهم من الوصول للمقابر.. مواطنون يشاهدون جنازة مبارك بالمقهى (صور)

08:01 م الأربعاء 26 فبراير 2020

كتب- محمود عبد الرحمن ومحمود مصطفى:

داخل مقهى بمحيط كلية البنات بمنطقة مصر الجديدة، تابعت هدير مصطفى مراسم الجنازة العسكرية للرئيس الراحل حسني مبارك على إحدى الشاشات، بسبب الإجراءات الأمنية التي لم تمكنها من الوصول للمشاركة فيها.

"هدير"، كانت حريصة على الحضور في ساعات الصباح الأولي إلى ساحة المقابر، "كنت فاكره هاجي وهشارك، بس لما لقيت مفيش فايدة قلت أتابع من التليفزيون وخلاص، ربنا يرحمه يستاهل كل خير".

ساعتان انتظرتهما "هدير" من أجل السماح للمحتشدين بالمرور للمشاركة في تشيع جثمان مبارك، ومع وصول الطائرة بدأ الجميع يبحث عن مكان يتابعون الجنازة من خلاله. أحدهم كان أحمد عبدالمجيد القادم من مدينة المنصورة، بصحبة زوجته وطفله الصغير، قاصداً مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة، لأداء واجب العزاء في الرئيس الراحل مبارك والقاء النظرة الأخيرة يقول: "أول مرة شوفته في المحكمة وكان تعبان أخدت عهد على نفسي إني أحضر جنازته في أي مكان".

رمضان صاحب الـ47 عاما، أجبرته الإجراءات الأمنية المشددة أمام مسجد المشير، إلى الذهاب المقابر طمعا في المشاركة في تشيع الجثمان الرئيس الراحل، "قولت أروح مكان المقابر يمكن أشوفه الرجل زي ما أكرمنا لازم نكرمه".

ساعة كاملة استغرقها الرجل برفقة زوجته وطفله للذهاب إلى المقابر آل مبارك ليتفاجأ بالاستنفار الأمني، ليقرر في النهاية بالجلوس على أحد المقاهي ومتابعة الجنازة العسكرية "ممكن لما الجثمان يجي نقدر نشوف حاجة".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115541

    عدد المصابين

  • 102596

    عدد المتعافين

  • 6636

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63032854

    عدد المصابين

  • 43519933

    عدد المتعافين

  • 1464577

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي