إعلان

مها صلاح الدين صحفية مصراوي مرشحة لجائزة "True Story Award" العالمية

11:37 ص الأربعاء 23 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رُشِّحت الزميلة مها صلاح الدين للقائمة القصيرة لجائزة «True Story Award» العالمية، عن موضوع "منفى الزعيم.. رحلة البحث عن سعد زغلول في مالطا"، وتضم القائمة القصيرة للتحقيقات المنشورة باللغة العربية 10 زملاء، من بينهم 6 مصريين، وسيتم إعلان الفائزين في 23 يناير المقبل.

على مدار 6 أشهر بين القاهرة ومالطا، خاضت مها صلاح الدين رحلة بحث وتقصٍ عن مكان منفى سعد زغلول، ونشر التحقيق على موقع مصراوي التابع لمؤسسة أونا للصحافة والإعلام التي تضم (مصراوي – يلا كورة – الكونسلتو-شيفت)، في اليوم الأخير من مئوية ثورة 1919، في مارس الماضي.

ووصلت الزميلة مها صلاح الدين، المحررة بقسم التحقيقات، للقائمة القصيرة لـ3 جوائز محلية وعربية وعالمية، خلال الـ10 أيام الماضية، حيث رُشحت في القائمة القصيرة لجائزة الصحافة العربية في فئة الشباب، وكذلك ضمن فئة الصحافة الإنسانية بجائزة الصحافة المصرية، وأخيراً جائزة القصة الحقيقية.

وتعتبر جائزة القصة الحقيقية «True Story Award» أول جائزة عالمية مخصصة للمراسلين الصحفيين، وتُمنح هذه الجائزة من قِبل منظمة مستقلة، تهتم بتكريم تحقيقات صحفية مكتوبة باثنتي عشرة لغة، تتميز باعتمادها على بحث دقيق، وجودة صحفية وبكونها ذات صلة بقضايا مجتمعية وتتشكل لجنة التحكيم من 50 محكما من 29 دولة، سيقام حفل توزيع الجوائز في مسرح برن بدولة سويسرا.

الصورة الثانية

فيديو قد يعجبك: