• صور.. المترو يفسّر سبب مغادرة سائق القطار المتعطل كابينة القيادة؟

    05:40 م الأربعاء 01 مايو 2019
    صور.. المترو يفسّر سبب مغادرة سائق القطار المتعطل كابينة القيادة؟

    قطار

    كتب- محمود عبد الرحمن:

    فسّر أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، سبب مغادرة سائق مترو الخط الثاني كابينة القيادة، بعد تعطّل القطار صباح اليوم، الأربعاء، بين محطتي جامعة القاهرة والبحوث.

    وقال عبد الهادي "في تصريح لمصراوي: السائق غادر كابينة القيادة، بعد شد الركاب مكبس "فرملة الخطر" الموجود في عربات المترو، وذلك حتى يُعيد المكبس إلى وضعه الطبيعي ليستأنف السير، مضيفًا: "السائق لازم يرجع للعربيات ويراجع فرامل الخطر كلها عشان يرجعها لوضعها تاني، ومفيش سائق بيسيب المترو ويمشي، ده مش عربية".

    كان أحد قطارات الخط الثاني للمترو تعطّل صباح اليوم بين محطتي جامعة القاهرة والبحوث، وقال ركاب لمصراوي إنهم اضطروا لفتح الأبواب يدويا ونزلوا من القطار وترجلوا على جانب القضبان، حتى وصلوا إلى كابينة القيادة؛ لكنهم لم يجدوا السائق موجودًا، وهو ما وثّقته عدسة مصراوي.

    وأضاف الركاب: السائق تحدث قبلها معنا عبر الإذاعة الداخلية وطمأننا بأن هناك عطلا بسيطًا وأن الأمور ستعود لطبيعتها، ولكن القطار توقف تمامًا، وانقطعت الأنوار، وتوقفت المراوح، ما أصاب بعض الركاب بحالات إغماء ودفعنا لفتح الأبواب يدويا.

    وبعد نحو 45 دقيقة، عادت حركة قطارات الخط الثاني لطبيعتها، وقال عبد الهادي إن سبب التعطل يرجع لعطل فني في منظومة الإشارات بين جامعة القاهرة والبحوث، مشيرا إلى أن فرق الطوارئ تدخلت على الفور لإصلاح العطل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان