الأمين العام لتحدي القراءة العربي: الطلاب المصريون حققوا إنجازا

08:38 م الخميس 18 أبريل 2019

نجلاء الشامسي

كتبت- ياسمين محمد:

تصوير- أحمد طرانة:

قالت نجلاء الشامسي، الأمين العام لتحدي القراءة العربي، إن ما فعله الطلاب المصريون هذا العام يعد إنجازا، بعد اشتراك قرابة 10 ملايين طالب في الموسم الرابع للتحدي.

وهنأت الشامسي أسر الطلاب والمشرفين المتواجدين بالقاعة على مجهوداتهم خلال العام الحالي.

وتحدثت الشامسي عن عشقها لمصر، وأنها تتشوق في كل زيارة للقاهرة إلى سماع لكنة المصريين وطريقتهم في تقديم المحبة للزائرين.

واستقبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ونجلاء الشامسي الأمين العام لتحدي القراءة العربي، الطلاب العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، في المسابقة، والمؤهلين للسفر لدولة الإمارات العربية المتحدة لحضور التصفيات النهائية للمسابقة على مستوى الوطن العربي.

وشهد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، فعاليات الحفل الختامي لمسابقة تحدي القراءة العربي للعام الرابع على التوالي، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشارك في المسابقة هذا العام 9 ملايين و424 ألفًا و374 طالبًا على مستوى الجمهورية، حيث جرت التصفية الأولى على مستوى المدارس والإدارات التعليمية، والتصفية الثانية على مستوى المديريات التعليمية وأسفرت عن فوز 1188 طالبًا وطالبة بمعدل 44 طالبًا وطالبة من كل مديرية، ثم عقدت التصفية النهائية على مستوى الجمهورية لـ648 طالبًا وطالبة على بمعدل 24 طالبًا وطالبة من كل مديرية.

جدير بالذكر أن "تحدي القراءة العربي" هو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي، وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتجرى على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في شهر أكتوبر.

إعلان