• "صوبر مومو".. فيديو يحكي نجاحات وانكسارات "صلاح" بطريقة مبتكرة

    11:57 ص الأربعاء 02 يناير 2019
    "صوبر مومو".. فيديو يحكي نجاحات وانكسارات "صلاح" بطريقة مبتكرة

    فيديو يحكي نجاحات وانكسارات محمد صلاح

    كتب- محمد مهدي:
    لم تكن المُصممة "شيرين عاطف" تعرف الكثير عن اللاعب محمد صلاح، كونها لا تتابع كرة القدم، لكن ما جرى في مباراة مصر مع الكونغو في تصفيات كأس العالم، حين سقط اللاعب الكبير على الأرض بعد هدف التعادل للخصم، ثم قيامه بالوقوف مرة أخرى والصراخ في اللاعبين والجمهور قبل إحراز هدف الصعود لكاس العالم بروسيا "خلاني أحس إن دا مش مجرد لاعب، دا بطل وشخصية درامية، ولازم أعمل عنه حاجة بس بطريقتي" تقولها شيرين بحماس.

    صورة 1
    منذ أكتوبر 2017 كانت شيرين تُفكر دائمًا في كيفية تنفيذ عمل فني عن "مو صلاح"، باستخدام موهبتها في التصميم والتحريك "بقيت بتابع مبارياته المهمة وكل اللقاءات الخاصة بيه، والأرقام اللي بيحققها" بات لها تصور مبدئي عن الفيديو بأن يرصد نجاحات وانكسارات صلاح خلال 2018، خاصة بعد إصابته على يد اللاعب الإسباني "راموس" في نهائي دوري أبطال أوروبا.
    شرعت المُصممة الشابة في إتمام العمل، لكن احتاجت لشهور من أجل الانتهاء منه في أفضل صورة، نظرًا لتوقفها لفترات "لجمع معلومات، أو انتظار أحداث أكتر، أو بلورة الفكرةـ" خاصة أن صلاح تعثر نظرًا للإصابة مع المنتخب المصري، ثم نادي ليفربول في بداية الدوري الانجليزي قبل عودته بقوة "حسيت إن التأخير جيه لصالحي لأن الأحداث هتبين فكرتي أكتر.. بإنه مبيستسلمش".

    وصلت شيرين إلى الشكل النهائي للفيديو، هو دمج بين رحلة "صلاح" واللعبة الشهيرة سوبر ماريو "إنه بيجري في طريقه، بيتنقل من مرحلة للتانية، عنده هدف وبيجمع جوايز" خاصة وأن اللعبة شهيرة ومرتبطة بأذهان أجيال جديدة وستقوم بإيصال الفكرة سريعًا، على أن تكون المراحل التي يمر بها اللاعب المصري هي إنجازاته وكبواته خلال العام الماضي.
    استعانت خلال العمل على مشروعها بالصحفية علياء محمد "هي كروية جدًا، كانت بتصححلي أي معلومة، وبرجعلها دايمًا" أيضًا الكاتبة المتخصصة في الشأن الرياضي بسمة صبحي ساهمت فيما يخص المعلومات " فضلًا عن توزيع للموسيقي هشام خرما لمقطوعة من فيلم "شمس الزناتي" للفنان الكبير هاني شنودة "لما سمعتها لقيتها أكتر موسيقى لايقة على التجربة بتاعت صلاح".

    صورة 2
    لم تتوقع شيرين انتشار الفيديو حين نشره على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "لأني بعمل حاجة بستمتع بيها، ومجرد إني خلصتها دا بيسعدني" لكن بعد ساعات من ظهوره لاقى الفيديو انتشارا واسعا "صفحات كبيرة زي ليفربول بالعربي نشرته، وتعليقات الناس كانت مشجعة جدًا" سعادة بالغة امتلكت المُصممة الشابة، خاصة أن العمل للاعب تحبه مثل صلاح.

    إعلان

    إعلان

    إعلان