بالفيديو والصور .. مئات الآلاف يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك

09:54 م الثلاثاء 12 يونيو 2018

كتب- هاني ضوه وسارة عبد الخالق:

في ليلة مباركة وفي مكان مبارك، وفي أجواء إيمانية روحانية فريدة، أحيا ما يزيد على 350 ألف شخص ليلة القدر المباركة في المسجد الأقصى المبارك أمس.

لم يقتصر إحياء هذه الليلة على الفلسطينيين فقط، ولكن من مختلف الجنسيات الذين حرصوا على أن ينالوا بركة هذه الليلة من هذا المسجد المبارك الذي تتوق إليه الأرواح.

وبحسب الشيخ عزام الخطيب، مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى، فإن كافة موظفي دائرة الأوقاف "عملوا كخلية النحل لخدمة وراحة المصلين الوافدين إلى الأقصى في ليلة القدر، وذلك بالتعاون مع لجان الكشافة والنظام والمتطوعين، حيث حضر إلى المسجد الأقصى عشرات الآلاف من المسلمين من كافة المناطق لأداء الصلوات المفروضة والاعتكاف فيه حتى فجر اليوم بعد أن توافدوا إليه منذ ساعات صباح أمس".

وبدأ يوم أمس في المسجد الأقصى بعدد من الدروس الدينية منذ صلاة الظهر حتى بعد صلاة التراويح، وأقيمت صلاة قيام الليل ما الساعة الواحدة ولمدة ساعة، ثم تم التحضير للسحور وصلاة الفجر.

ونشرت صحيفة القدس الفلسطينية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وعدة صور لآلاف للمصلين أثناء إحيائهم لليلة القدر من داخل المسجد، وهم يصطفون في الصلاة داخل المسجد وفي ساحته العريقة يحيون هذه الليلة المباركة.

وفرض الكيان الإسرائيلي المحتل قيودًا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة الشباب بدعوى أنهم يعتزمون الإخلال بالنظام، كما حولوا بعض الشوارع المؤدية إلى المسجد الأقصى إلى ثكنات عسكرية ونشرت الآلاف من عناصر الشرطة وأفراد الوحدات الخاصة في جميع مناطق القدس المحتلة لا سيما في البلدة القديمة، زاعمة أن ذلك يأتي للحفاظ على النظام العام والأمن ولتنظيم وتوجية حركة السير والمرور.

كان عشرات الآلاف من المصلين قد توافدوا إلى ساحات المسجد الأقصى من كافة محافظات الضفة الغربية بعد تخفيف القيود المفروضة من قبل السلطات الإسرائيلية على دخولهم القدس، وفقا لوكالة رويترز.

وكانت قوات الاحتلال قد خففت القيود المفروضة على الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية لدخول القدس خلال شهر رمضان، حيث سمحت للنساء من كافة الأعمار بالدخول إلى القدس، في حين أنها سمحت لمن هم فوق الأربعين عاما فقط من الرجال بالدخول أيام الجمعة وفي يوم ليلة القدر.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
680

إصابات اليوم

38

وفيات اليوم

411

متعافون اليوم

301625

إجمالي الإصابات

17187

إجمالي الوفيات

254471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي