إعلان

"المعرض في بيتك".. طلبة هندسة "هيوصلوا الكتب لحد عندك"

11:43 ص الخميس 08 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

تصوير- محمود بكار:

داخل معرض الكتاب ستجد شابًا بيديه قائمة طويلة من الكتب، يجوب الصالات لشرائها، لكنها ليست له، بل لقراء لم يتمكنوا من الذهاب إلى المعرض من محافظات مختلفة، عبر شركة شحن "اكس سكوير" يقوم أحمد ممدوح بالتوصيل الكتب حتى باب البيت.

منذ عام أنشأ ممدوح برفقة أصدقائه شركة شحن "اكس سكوير"، فيما يقع المقر بغرفته، هو مشروع صغير يسعى من خلاله طلبة هندسة من الكسب، فيما يظلّ كل موسم هو محاولة لإنتاج أفكار مختلفة، فما إن حلّ موعد معرض الكتاب حتى وجدها شقيق ممدوح فرصة أكبر للانتشار، كما أن طالب الهندسة لديه خبرة في إقامة الأنشطة الطلابية الثقافية، ومن هنا بدأ الفريق في التواصل مع الكُتاب ودور النشر، وعرض الفكرة عليهم "أعجبوا بيها ونشروها على صفحاتهم".

قبل أيام من المعرض كتب ممدوح الفكرة على صفحته، معبرًا عنها بهاشتاج "المعرض في بيتك"، بالفعل جاءته استجابات عديدة، وفيما يوشك المعرض على الانتهاء تمكّن الطلبة من شراء كتب لأكثر من ثلاثين شخص "اتطلب مني كتب انجليزي والأكتر روايات"، كما تعددت المُحافظات التي قدم منها هؤلاء بخلاف القاهرة "من أسيوط والمنصورة وكفر الشيخ واسكندرية".

ويذكر ممدوح أن بعض الكتب المطلوبة يصعب البحث عنها، يذكر منها كتاب حديث الصباح لأدهم الشرقاوي "الكتاب أصلا منشور في دار كلمات الكويتية وهي مش مشاركة في المعرض"، جاب الشاب المعرض كله للبحث عن الكتاب حتى وجده لدى دار الكرمة المصرية "قالولي هينزل الأسبوع الجاي".

قبل أيام من انتهاء المعرض سيقوم ممدوح بتوصيل الكتب لأصحابها "بنجمع عدد طلبات لمدينة واحدة ونوصلها لهم في نفس اليوم"، لا تحصل الشركة على فائض ربح كبير "عايز أقلل السعر قدر الإمكان وفي نفس الوقت مش عايزين نخسر"، الهدف الأهم بالنسبة لممدوح هو الانتشار وتوصيل قيمة، توصيل الكتاب الواحد داخل القاهرة هو 9 جنيه "ومن كتابين لخمس كتب بيكون 6 جنيه على الكتاب الواحد".

فيما تختلف أسعار الشحن بين محافظات الدلتا والصعيد "أقصى رقم بيوصله الشحن لوجه بحري بيكون 44 جنيه"، أما الصعيد فيصل السعر إلى 50 جنيه "دا لما يكون خمس كتب أو اكتر".

فيديو قد يعجبك: