ما هو "إرث مانديلا" الذي تحدث عنه حفيد نيسلون في شرم الشيخ؟

07:01 م الأحد 04 نوفمبر 2018

زوندوا مانديلا

كتبت-إشراق أحمد:

اعتلى أربعة شباب، أمس، مسرح القاعة الرئيسية بمركز المؤتمرات الدولي في مدينة شرم الشيخ، كان آخرهم زوندوا مانديلا، حفيد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، رئيس جنوب إفريقيا في حقبة التسعينيات، وما بين الحديث عن جده الذي كافح لإنهاء التمييز العنصري في جنوب إفريقيا، أشار إلى Mandela Legacyأو "إرث مانديلا"، تلك الشركة التي أسسها الحفيد ليستكم مشوار جده في خدمة أهل بلاده.

إعلان

وفقًا لموقع الشركة، فإن المؤسسين هم زوندوا، ووالدته زنديزي مانديلا، وهي أصغر أبناء للزعيم الإفريقي، والابنة الثانية من زوجته الثانية، إذ تزوج نيسلون ثلاث مرات، وأنجب 6 أبناء، وتعمل صاحبة الثامنة والخمسين ربيعًا على إعداد كتاب للأطفال يعتمد على شخصيات أطفالها وأحفادها حسب تعريف موقع الشركة للمؤسسين.

ويشارك الحفيد ووالدته في رئاسة الشركة، زوجته ليندو مانديلا، وهي ابنة متبناه من قبل أسرة مانديلا، كما ذكر موقع fame chain لتوثيق جذور المشاهير وشخصيات الرأي العام، وتعمل مخرجة أفلام، ووتولى منصب العلاقات العامة للتواصل مع المتعاملين مع الشركة.

وقال حفيد مانديلا عن الشركة، إنها تمثل الإرث الخاص بالأسرة، وتخصص الكثير من الدعم لتوفير الموارد والفرص لسكان جنوب إفريقيا، مشيرًا إلى أنهم بدأوا العمل قبل 10 أعوام، من أجل توفير 250 ألف وظيفة والتأثير في أكثر من مليون جنوب إفريقي.

وحسب موقع "إرث مانديلا"، فالشركة منظمة غير ربحية، تسعى لتوفير الموارد اللازمة لتأسيس شركات هدفها إقامة مشاريع اقتصادية لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع، وكذلك دعم الأفكار المتعلقة باسم أسرة مانديلا، مثل دعمهم، في يونيو الماضي، لتغيير اسم مطار كيب تاون الدولي في جنوب إفريقيا إلى اسم "ويني ماديكيزيلا مانديلا" الزوجة الثانية لنيسلون، كما تُعزز الشركة -حسب تعريفها- تطوير الأعمال الإنسانية والأنشطة الخيرية والنشر والتسويق الاجتماعي.

وأوضح حفيد نيلسون في كلمته أمام حضور منتدى شباب العالم، أمس، أنه لتحقيق أهداف منظمتهم، يتشاركون مع مشاريع فردية ووكالات محلية ودولية ومؤسسات صناعية وتكنولوجية، فيما يركزون على أربعة دوائر أساسية لبلوغ هدفهم في خلق حلول لمواجهة التحديات الإنسانية وإحداث تغيير إيجابي في حياة سكان جنوب إفريقيا.

وتتمثل تلك الأركان الأربعة في تحسين فرص الحصول على التعليم، وتوفير فرص عمل، دعم حقوق المرأة، والنهوض للمساواة الاقتصادية والسياسية.

يُذكر أنه انعقدت، أمس السبت، الجلسة الافتتاحية لمنتدى شاب العالم 2018، بالقاعة الرئيسية بمركز المؤتمرات الدولي في مدينة شرم الشيخ، بحضور أكثر من 5 آلاف شاب من جميع أنحاء العالم، إلى جانب عدد من رؤساء الدول وشخصيات سياسية ومجتمعية، عربية ودولية، ويستمر المنتدى الذي ينعقد للعام الثاني على التوالي، حتى السادس من نوفمبر الجاري.

للاطلاع على موقع "إرث مانديلا"

http://mandelalegacy.com/services/

إعلان