إعلان

أكاديمية نوبل: لا معلومات عن محاضرة بوب ديلان

12:40 م الثلاثاء 28 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ستوكهولم (د ب أ)
ذكرت الاكاديمية السويدية اليوم الثلاثاء، أنه على الرغم من اعتزام نجم الروك الشهير، بوب ديلان، تقديم حفلين موسيقيين في ستوكهولم في مطلع الاسبوع المقبل، إلا أنه لم يُلقَ سوى بالقليل من الضوء على محاضرة نوبل التي من المفروض أن يلقيها.

ومن المقرر أن يقدم ديلان حفلين في الاول والثاني من ابريل المقبل في ستوكهولم وفي التاسع من الشهر نفسه في مدينة لوند جنوبي البلاد، إلا أنه ليس هناك أي حديث عن المحاضرة التي جرت التقاليد على إلقائها قبل موعد مراسم حفل توزيع جوائز نوبل في العاشر من ديسمبر الماضي.

من جانبها، قالت السكرتيرة الدائمة للأكاديمية، سارة دنيس على الانترنت: "لم يتم إجراء أية مكالمات هاتفية مع بوب ديلان خلال الاشهر الاخيرة"، مشيرة إلى أن مواعيد الحفل كانت قد تحددت قبل الاعلان عن الجائزة.

وأضافت "إلا أن ديلان يدرك أنه يجب إلقاء محاضرة نوبل في موعد أقصاه العاشر من حزيران/يونيو المقبل، إذا كان من المقرر أن يتم دفع قيمة الجائزة"، في اشارة إلى قانون مؤسسة نوبل.

وتبلغ قيمة الجائزة 8 ملايين كرون (930 الف دولار)، وتشمل ميدالية وشهادة.

وقالت دنيس إن "الامر متروك لديلان" ليقرر ما يريد القيام به.

وأضافت: "على أية حال، فإن الأكاديمية السويدية ليس لديها شك في أن الحائز على جائزة نوبل في الأدب لعام 2016 هو بوب ديلان ولا أحد غيره".

وكان قد تم اختيار ديلان، 75 عاما، في أكتوبر الماضي للفوز بالجائزة، "لتمكنه من إدخال تعبيرات شعرية جديدة في تقاليد الأغنية الأمريكية".

وكان ديلان قد تغيب عن الحفل في ديسمبر الماضي، إلا أنه أرسل خطابا تلاه السفير الأمريكي في السويد بالنيابة عنه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان