إعلان

"أسف يا ريس": شركة علاء مبارك في "بنما" معروفة للدولة منذ 5 سنوات

06:41 م الثلاثاء 05 أبريل 2016

"أسف يا ريس": شركة علاء مبارك في "بنما" معروفة للد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

قال كريم حسين، أدمن صفحة "أنا أسف يا ريس"، إن شركة الأوراق المالية التي كشف عنها التحقيق الصحفي عن الوثائق المنشورة حول التهرب الضريبي لعلاء مبارك، والتي عرفت باسم وثائق بنما، هى شركة معلومة لدى الدولة منذ 5 سنوات، ولا يوجد فيها أي شبهة غسيل أموال.

وأضاف حسين، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن علاء مبارك يملك شركة واحدة في الخارج متخصصة في سوق المال وأن جميع عملائها من الخارج، ولا يوجد بها أي عميل أو رجل أعمال واحد من مصر، ولا يوجد دولار واحد دخل للشركة من مصر، مضيفا أن شركة علاء مبارك مثبتة ومعلومة لدى الدولة في إقرار الذمة المالية، وأعلن عنها المحامي فريد الديب في أكثر من مناسبة ولقاء تلفزيوني، نافيًا - بحسب قوله - أي شبهة استغلال نفوذ في شركة للأوراق المالية التي يملكها علاء مبارك، قائلا "مصر كلها عارفة بالشركة".

وأضاف حسين إن الشركة إن لم تكن معلومة للدولة، فلن تستطيع تجميد أرصدتها في عام 2011، والذى أثبت ملكيته للشركة فى الخارج والدولة جمدت الأرصدة عقبها، وقال في تصريحه "هل كل رجل أعمال عنده شركة واحدة في الخارج.. يبقى مجرم !"، متابعًا إنه لا يوجد أى دليل على وجود أى نشاط غير قانونى متصل بهذه الشركة أو علاء مبارك، بحسب قوله.

وتابع أن علاء مبارك لم يتولَ أي منصب رسمي أو حكومي فى الدولة يضعه تحت طائلة التربح أو أستغلال النفوذ، بل ولم يستثمر في مصر، فهل هناك من القوانين ما يمنع أى رجل أعمال بأن يؤسس شركته فى الخارج طالما إنها مثبته فى إقرار ذمته المالية؟، بحسب قول حسين.

ومن جانبه، تواصل مصراوي مع الصحفي المصري الوحيد المشارك في التحقيق حول وثائق بنما هشام علام، لكنه رفض التعليق على ما ذكره أدمن الصفحة، والمقرب من عائلة مبارك.

وكان التحقيق المنشور في أكثر من 100 صحيفة حول العالم، كشف في 11.5 مليون وثيقة مسربة، فضائح للتهرب الضريبي، طالت 140 زعيمًا وسياسيًا من دول العالم، من بينهم 12 رئيس حكومة حاليًا وسابقًا، لحماية ثرواتهم، كما كشفت الوثائق أن علاء مبارك أخفى أموال شركته "بان وورلد" في جزر العذراء البريطانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان