إعلان

الإعلان عن جوائز مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

10:08 م الثلاثاء 26 أبريل 2016

الإعلان عن جوائز مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - (أ ش أ)..

أعلن مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة الدورة الـ 18 برئاسة الدكتور أحمد عواض عن جوائز المهرجان الرسمية والفرعية فى مسابقاته أفلامه.

وأعلن المهرجان عن جوائز الرسمية للمهرجان برئاسة المخرجة الجورجية نينو كيرتادزى – في حفل أقيم مساء اليوم الثلاثاء بقصر ثقافة الإسماعيلية - وفاز فى أفلام التحريك بمنح شهادة تقدير لفيلم " درس ما بعد الظهيرة " لكوريا الجنوبية، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم " الحشرة الطفلة " من كوريا الجنوبية أيضا، وجائزة أفضل فيلم لفيلم " موج 98 " من لبنان.

وفى جوائز الأفلام الروائية القصيرة فاز فيلم " عودة أركين " من روسيا، وجائزة "أفضل فيلم "لفيلم " حارف جاف صيفا " بطولة ناهد السباعى ومحمد فريد وإخراج شريف البندار من مصر .

وأعلنت الفنانة الفلسطينية مى عودة وعضو لجنة تحكيم المهرجان نتائج الأفلام الوثائقية القصيرة لفيلم " أميال قبل أن أنام " من فنلندا، وجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير لفيلم " قناص من كوبانى " من هولندا .

وتم منح شهادة تقدير خاصة لفيلم " كمال جنبلاط الشاهد والشهادة " من لبنان، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة تذهب لفيلم " طرق حجرية " بإنتاج مشترك بين فرنسا وأرمينيا، وفيلم " بين شقيقتين " من إيطاليا .

وفاز في الجوائز الفرعية في مسابقة جوائز الجمعية المصرية للتحريك وسلمها عطية عادل رئيس لجنة التحكيم وتم منح شهادة تقدير لفيلم " درس بعد الظهيرة " من كوريا الجنوبية، ومنح جائزة الإبداع التقنى لفيلم " سولو" من مصر، وجائزة أفضل فيلم تحريك " لفيلم " على بعد " من ألمانيا .

وجائزة " أكت " الممنوحة من المهرجان وسلمتها عزة كامل رئيس لجنة التحكيم لهذه الجائزة لفيلم "حارف جاف صيفا"، وفيلم " الرجل الذى يصلح النساء " بإنتاج مشترك بين بلجيكا والولايات المتحدة والكونغو.

وأعلنت أيضا جوائز جمعية نقاد السينما المصرية وقدمها مجدى الطيب رئيس لجنة التحكيم منح شهادة تقدير للفيلم السريلانكى " السماء تسمعنا كلنا "، ومنح جائزة أفضل فيلم للفيلم الإيطالى " بين شقيقتين " .

وتم منح جائزة " الماسة " لأفضل فيلم مصري والتى جاءت برعاية المنتج هشام عبد الخالق، وتذهب للفيلم المصري " توك توك " للمخرج رومانى سعد .

شهد الحفل محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، ونيفين الكيلانى رئيس صندوق التنمية الثقافية نيابة عن وزير الثقافة حلمى النمنم وقيادات وأعضاء المركز القومى للسينما .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان