للسنة الرابعة.. اليوم العالمي للتطوع في دار الأوبرا

02:09 م السبت 10 ديسمبر 2016

اليوم العالمي للتطوع في دار الأوبرا

كتبت-رنا الجميعي:

يحتفل العالم باليوم العالمي للتطوع في 5 ديسمبر من كل عام، ويقوم "مشروع مصر"- مؤسسة مصرية ذات نشاط تنموي- للسنة الرابعة بتنظيم الفاعلية التي يجتمع فيها عدد كبير من المبادرات والأنشطة الطلابية والجمعيات الأهلية، للتوعية بالتطوع، ولجذب الراغبين لمجال التطوع لأبواب عديدة داخل مكان واحد.

يضم مشروع مصر تحته عدد من المبادرات من بينها معرض التطوع، والذي يُنظم فاعلية اليوم العالمي للتطوع للعام الثاني على التوالي. قامت الفاعلية عام 2013 بالتعاون مع الأمم المتحدة داخل الساحة بدار الأوبرا المصرية، لكن تأتي هذه السنة دون التعاون مع هيئة الأمم المتحدة بمصر، وهو ما يعني إقبالًا أقل، كما يقول عبدالله عبد الرحمن، مدير معرض التطوع، ويُقام الحدث هذه السنة في 15 ديسمبر المقبل.

تعتبر مهمة معرض التطوع هي التواصل مع كل المبادرات الراغبة في التواجد خلال الفاعلية، بدءًا من الجمعيات ذات النشاط الضخم مثل رسالة وصناع الحياة، إلى الأنشطة الطلابية الراغبة في الحضور، ويقول عبد الرحمن إن الفاعلية الحالية ستقوم داخل الساحة المكشوفة بدار الأوبرا "احنا عاملين شراكة معاهم".

تختلف فاعلية هذا العام، كما يضيف عبد الرحمن، بمبادرات قادمة من المحافظات مثل السويس وغيرها، ويتكون فريق عمل معرض التطوع من 50 شخص، يقومون على تنظيم الحدث من التنسيق بين المبادرات المختلفة، وترتيب كلمات الحضور، كذلك تنظيم حفل موسيقى عربية، كذلك عدد من "الباندات" غير المعلن عنها بعد.

يؤكد عبد الرحمن أن العام الأكثر تميز، هو عام 2013، حيث شاركت فرقتا مسار إجباري وكاريوكي في إحياء الحفل، كما أقبل على حضور الحدث أكثر من 14 آلاف شخص، هذا العام يتوقع عبد الرحمن ألا يزيد العدد عن 5000.

بينما أقيمت الفاعلية في ثلاث مدن مختلفة قبل ذلك، هي القاهرة والإسكندرية وأسوان، تقتصر هذه السنة على القاهرة "مفيش ميزانية زي الأول"، وهو ما يؤثر على الأنشطة التي يرغب في إقامتها بعد ذلك معرض التطوع، حيث يتمنى عبد الرحمن تنظيم ورش تطوع داخل الجامعات، ومراكز الشباب.

إعلان

إعلان