إعلان

مؤسسة أهل مصر.. "عشان المحروسة تبقى من غير حروق"

01:50 م الخميس 21 يناير 2016

صورة دعائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

"انت اللي بتختار تشوفني ازاي.. الحرق من برة مش من جوة".. شعار انطلقت به –حديثًا- مبادرة انسانية بلا حروق، بمصاحبة مشاهير عدة، الحملة ضمن توعية تقوم بها مؤسسة أهل مصر، وهي مؤسسة تنموية غير ربحية أنشئت عام 2013، برئاسة السيدة هبة السويدي.

ظهرت مبادرة انسانية بلا حروق بمشاركة عدة مشاهير؛ ممثلين، كتاب ومصورين، فيما يظهر الشخص على الصورة مُخفيًا جزء من وجهه، كل صورة تنشر الهاشتاج، ومعلومة عن الحروق بمصر، فيما يُنشر بالتفاصيل الشعار، وطريقة التبرع.

تقوم المؤسسة على علاج اصابات الحروق، التوعية والوقاية من مسببات الحروق، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية فإن 17% من المصابين بالحروق بمصر يعانوا من إعاقات مؤقتة، و18% من إعاقات مستديمة، وتشرح الدراسات أن البلدان متوسطة إلى منخفضة الدخل تعاني من نقص الوعي، حول ما يجب عمله لعلاج الحروق إلى جانب نقص المنشآت المؤهلة لعلاجها، وتقول شيماء بهريز، المسؤول الإعلامي للمؤسسة، أن أهل مصر تقوم بإنشاء أول مستشفى للحروق بالمجان في مصر والشرق الأوسط بمنطقة التجمع الأول.

تهدف أهل مصر للعمل للوصول إلى مجتمعات إنسانية محمية وخالية من الحروق، جزء من الوصول لذلك الهدف كان الوقاية من الحروق، وهو مشروع ضمن المؤسسة باسم "القرية الآمنة"، بدأ البحث كما تقول شيماء، بمحافظات الصعيد، وأيهم الأكثر عرضة إلى الحريق، وأشار إلى أن قرية أحمد علام، ببني سويف، تحديدًا هي الأكثر عُرضة للحرائق، حيث اشتهرت بالحوادث المتكررة.

في أغسطس الماضي كانت الزيارة لقرية أحمد علام، أزل فريق العمل القش من أسطح المنازل، وتم تغييرها بطريقة تجعلها مانعة لانتشار النيران، كما قاموا بتوعية أهالي القرية باستخدام الإسعافات الأولية.

تقوم الصفحة الخاصة بالمؤسسة على الفيس بوك، بنشر حالات المصابين بالحروق، توضح شيماء أن تلك الحالات تصل إليهم من خلال؛ القناة التليفزيونية التي أذاعت اعلان للمؤسسة، والجمعيات المتخصصة بالمحافظات، يتم عمل بحث للحالة، من ثم نشرها على الصفحة للتبرع، وتضيف المسؤولة الإعلامية أن العلاج بالقسم الخاص للمؤسسة بالقصر العيني الفرنساوي، حيث مازالت المستشفى تحت الإنشاء.

صورة دعائية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان