إعلان

بالصور- أغرب 7 كنائس في العالم

03:52 م الثلاثاء 19 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:
عبر الأقباط عن حبهم للديانة المسيحية بكافة مذاهبها، عن طريق إنشاء العديد من الكنائس الغريبة والفريدة في العالم، وقام المهندسون المعماريون بإنشاء كاتدرائيات غريبة لجذب المواطنين الاقباط إليها، فمنهم من انشأ كنيسة على شكل حذاء سندريلا لجذب النساء للصلاة داخلها ويقدمون الحلوى والشيكولاتات كنوع من التشجيع للذهاب اليها، وأخري مصنوعة من عظام بشرية كنوع من العظة، واخرى على شكل مباني ديزنى لاند.

ولم تكتفِ البلاد ببناء كنيسة فريدة واحدة في الدولة، ولكنها تتنافس مع باقى الدول وبعضها دخل مجموعة "جينس للأرقام القياسية" كالكنيسة الخشبية في روسيا، حيث أنها أطول كنسية خشبية في العالم، وحافظت على مبناها على مدار عشرات السنوات.

كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإثيوبية

ethiob

تعد كنيسة التوحيد من أغرب الكنائس الموجودة في العالم نظرا لموقعها ولغرابة طريقة بنائها حيث أنها لم تبنه كأي مبنى بالطريقة الاعتيادية بل هي بالأصل منحوتة من الصخر، وتقع في بلدة Lalibela في اثيوبيا.
ethiob2

تقام معظم المراسم الاحتفالية الدينية باللغة الجعزية Ge'ez، والتي أصبحت لغة رسمية للكنيسة على أقرب تقدير بعد وصول من دعيوا بالقديسين التسعة إلى أثيوبيا، والذين قدموا إليها هربا من بطش الإمبراطور البيزنطي بسبب رفضهم لمقررات مجمع خلقيدونية عام 451 م.

كنيسة على شكل حذاء في تايوان
shoes

قامت تايوان ببناء كنيسة على شكل حذاء في جايبور جنوب تايوان، وسيتم افتتاحها في فبراير القادم، وتتميز الكنيسة عن غيرها هو شكلها المتمثل بحذاء زجاجي بكعب عالٍ مشابه لحذاء سندريلا.
وأفاد المسؤولون، أن الهدف من بناء كنيسة على شكل حذاء نسائي هو جذب أكبر عدد من النساء لأداء الصلوات فيها، كما أنها ضمت عدد من الميزات النسائية على حد وصفهم_ منها البسكويت والشوكولا والكيك ومقاعد خاصة للعشاق، بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وتطلّب بناء الكنيسة شهران، وترتفع عن الأرض مقدار 55 قدم ويبلغ عرضها 35 قدم، وهي مبنية بالكامل من قطع الزجاج المائلة للزرقة ويبلغ عددها 320 قطعة.

كنيسة "بربارة" مصنوعة من الملح
salt

كنيسة للقدّيسة بربارة مصنوعة من الملح محفورة تحت الأرض في رومانيا، و تمّ بناء هذه الكنيسة ووُضع الأثاث فيها عام 1993.
salt2

يذكر أن القدّيسة بربارة هي حامية عمّال المناجم، في رومانيا تحت الأرض بعمق 240 مترًا حيث يعمل عمّال المناجم، كما انها الكنيسة الوحيدة في كلّ أوروبا الّتي بُنيت بكلّيتها من الملح تحت الأرض، و معظم أثاثها مصنوع من الملح كالجداريات، والشمعدانات وحاملة الأيقونات، والقرّايات وكرسي المطران وأشياء أخرى تستعمل في العبادة.

كنيسة الجماجم ببولاندا
skulls

تم اكتشاف كنيسة بولندية صغيرة مبنية من عظام البشر، تقع في بلدة صغيرة اسمها "زيرمنا"، وأغلب تلك البقايا العظمية هي من جثث الذين ماتوا بسبب الحروب أو الأوبئة، كما أنشأت جدران تلك الكنيسة بشكل متناسق وهندسي، حيث جرى ترتيب عظام نحو ثلاثة آلاف شخص في بهو الكنيسة الرئيس وعند المذبح، إضافة إلى 21 ألف قطعة بشرية أخرى جرى إخفاؤها في سرداب سري أسفل الكنيسة.

skulls2

وبنيت هذه الكنيسة على يد قس يدعى "فاكلاوف توماسيك"، بين عامي 1776 و1804، بعد أن زار موقع مقابر الجنود الذين قتلوا في حروب سيليزيا، التي استمرت 30 عاما، وتعود فكرة بناء تلك الكنيسة إلى هدف فلسفسي وتوعيظي، حيث رأى توماسيك في وجود العظام تذكيرا لزوارها بالموت ورهبته وقصر مدة الحياة.

كاتدرائية فاسيلي البار بروسيا
facily

تعد كاتدرائية "فاسيلي البار بروسيا، أحدي أشهر معالم فن العمارة الروسية القديمة شيدت الكاتدرائية في القرن الـ 16 بعد اخضاع قازان واحتلال استراخان وأصبحت الكاتدرائية الرئيسية في البلاد اطلق عليها العامة اسم كنيسة الشفاعة على الهوة لأنها بنيت على حافة هوة عميقة.
facily2

يذكر أن هذه الكنيسة لا يوجد لها شبيه مطلقاً في العالم، ويتكون مبنى الكاتدرائية من 8 كنائس تحيط بكنيسة وسطية هي أكبرها كل كنيسة سميت باسم قديس معين اما الكنيسة الوسطية فسميت بكنيسة شفاعة العذراء لان اخضاع قازان تم في يوم عيد الشفاعة لكل كنيسة قبة تشبه البصلة الا انه لا توجد قبتان متشابهتان وكل قبة مزينة ومزخرفة بافاريز وكوى.

الكنيسة الخشبية الأطول بالعالم بروسيا
wood

كنيسة روسية تحصد لقب أطول مبنى خشبي في العالم، و صمدت الكنيسة الأرثوذكسية الروسية لأكثر من 150 عاماً، أمام كافة العوامل الطبيعية وتخريب المخربين، لتبقى أطول هيكل خشبي في العالم، كما يتكون المبنى بالكامل من الخشب، حتى الإطارات والمسامير والديكورات الخارجية المذهلة، ومواد البناء، جميعها مصنوعة من الخشب، ويبلغ ارتفاع المبنى 123 قدم (37.5 متر)، وهو الرقم القياسي لأطول مبنى خشبي على كوكب الأرض، بحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية .
wood2

وتعتبر هذه الكنيسة أكبر مزار سياحي في تلك المنطقة الريفية البعيدة، وبها 22 قبة وقبو داخلي على شكل هرم وتماثيل لـ102 رمز ديني.

كاتدرائية ساجرادا فاميلا في اسبانيا
familaesp

تعد كاتدرائية "ساجرادا فاميلا" في إسبانيا، مش اشهر الكنائس الموجودة في العالم وذلك بسبب تصميماتها الفريدة من نوعها، وتوجد تحديداً في مدينة برشلونة، كنيسة العائلة المقدسة بدأ بنائها عام 1886 ولم يكتمل بناؤها حتى الآن وهي تعتبر واحدة من أجمل المباني في أوروبا.
familaesp2
يذكر أن مصمم كنيسة "سارجرادا فاميلا" أنطونيو غاوديو لديه الكثير من الأعمال المعمارية في جميع أنحاء المدينة برشلونة ومن المتوقع الانتهاء من العمل بها في 2026 حيث يتم ترميم الكنيسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان