إعلان

لأكل صحي بسعرات قليلة.. أسأل "رشيق"

05:36 م الأربعاء 19 أغسطس 2015

تجربة الدايت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

ابتدعوا شخصية تُشبههم، سير حياتها يحكي مسارهم هم، تجربة تسرد رحلة استخدام الأكل الصحي، واتباع خطوات تحافظ على الجسد، من خلال شخصية "رشيق" تعرض الصفحة، على موقع الفيس بوك، معلومات صحية بأسلوب جذاب، كذلك فإن "رشيق" اسم المطعم الذي يقدم قائمة بالأكل الصحي.

أكثر ما واجه "أحمد بكر" و"نوران الهنداوي"، المؤسسين، في تجربة "الدايت" هو الملل الذي يُصاحب الطعام غير المتنوع، "رشيق بيعبر عن تجربتنا".. يقول "بكر"، وفكّر مع "نوران" كيف يُمكن عمل أطعمة صحية تساعد على التخسيس أيضًا، دون أن يكون "أكل ممل" كما تعاني "نوران" من تلك الأنظمة، لذا فكرا معًا في تأسيس مطعم للأكل قليل السعرات، ومع انضمام أعضاء آخرين للفكرة "نها وعصام ومريم"، قاموا بشكل مبدئي بعمل الصفحة التي تقوم على إعطاء معلومات صحية للحياة من خلال "رشيق".

يقول "بكر" أن المشاركة مهمة، فالصفحة بالأساس تعتمد على المعلومات الصحية، ويشاركهم الأعضاء بخبراتهم، ومن خلال البحث المستمر ونصيحة الخبراء يقدموا تلك المعلومات، منها عن كمية المياه التي يحتاجها الجسم في اليوم، والتشجيع على الرياضة، وذلك من خلال صور جذابة.

أما المطعم الذي ينووا افتتاحه بآخر الشهر، فالوجبات تعتمد على السعرات القليلة، بحث الفريق عن الأماكن التي تقدم الطعام الصحي لكنها قليلة، وبأسعار غالية "وبيعتمدوا على أكل غربي"، لذا راعى الفريق أن يكون الطعام المقدم مناسب "الشاورما مثلا بنقدمها بسعرات قليلة ونفس سعر برة"، تُقسّم قائمة الطعام إلى؛ بروتين "بتبقى أنواع للحمة والفراخ"، وكربوهيدرات متمثلة في الأرز والمكرونة بأنواعهما، كذلك يقدم "رشيق" الحلويات بسعرات قليلة "يعني الكب كيك بنقدم ستين سعر".

لكل عضو بالفريق هناك مهمة يقوم بها، فـ"مريم" تطبخ الطعام الصحي، أما "نها" و"عصام" فيقوما بنشر الفكرة على الفيس بوك "بنفكر ازاي المعلومة تتقدم بشكل بسيط وجذاب"، كما يتم تقديم المعلومات مع المواقع المفيدة.

يستهدف مطعم "رشيق" الشباب بأسعار معقولة، وخاصة أن نظام "الدايت" "بيتبهدل أول ما أخرج مع أصحابي"، الاستمرار في النظام الصحي هو هدف الصفحة لحياة يعيشها الشباب بشكل أفضل.

فيديو قد يعجبك: