إعلان

رسوم يعتقد أنها من إبداع هِتلر تباع بمئات الآلاف من الدولارات

09:49 م السبت 20 يونيو 2015

أدولف هتلر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نورمبيرج، ألمانيا ( د ب أ )

قالت دار مزادات اليوم السبت إن صورا يعتقد انها من إبداع أدولف هتلر وهو شاب بيعت في مزاد في نورمبيرج بما إجماليه 391 الف يورو (444 الف دولار).

وعرضت 14 لوحة ورسما بالألوان المائية للبيع في قصر نويشفانشتاين في بافاريا وحصل عليها مشتر من الصين مقابل 100 ألف يورو في أعلى سعر يدفع للوحات بالألوان المائية.

وبيعت صورة لمتجر لبيع الزهور مقابل 73 الف يورو.

وبيعت كل الأعمال في المزاد ومن بينها مناظر لفيينا وبراغ وصورة لامرأة عارية.

ويعود تاريخ اللوحات إلى ما بين عامي 1904 و1922. واعتبرت مواهب هتلر الفنية متواضعة على نطاق واسع لكن بيع أعماله رغم الجدل بشأن نسبتها له مازال يجلب آلاف اليورو في دور المزادات كل عام.

وفي عام 2014، ويعتقد أن لوحة بالألوان المائية صور فيها هتلر مقر بلدية ميونيخ بيعت مقابل 130 ألف يورو بعد أن باعها نفس دار المزاد إلى مشتر لم يعلن عن هويته من الشرق الأوسط.

ويسمح ببيع الأعمال في ألمانيا طالما إنها لا تتضمن رموزا نازية. لكن بيعها يثير الكثير من الجدل لأن 80 في المئة من عائداتها تذهب الى البائعين وليس لقضايا أعمال البر.

وقالت دار المزادات يوم الجمعة ان أي شكوى بشأن المزاد المزمع يجب ان توجه الى المشترين. وقالت الدار لصحيفة سود دويتشه تسايتونج قبل بضعة أيام إن 20 في المئة من العمولة التي تتلقاها سوف تذهب لأعمال الخير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان