إعلان

مبنى البرلمان البريطاني يحتاج إلى 7 مليارات استرليني لتجديده

09:37 ص الجمعة 19 يونيو 2015

مبنى البرلمان البريطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


لندن (أ ش أ)

كشف تقرير جديد صادر عن خبراء استشاريين مستقلين عن ضرورة تجديد قصر ''وستمنستر'' (مقر البرلمان البريطاني)، والتي قدرها بنحو 7 مليارات جنيه استرليني، حال أرادت السلطات البريطانية استمرار المبنى القديم للأجيال القادمة.

وخلص التقرير إلى أن التكلفة العامة لإصلاح واحد من المعالم الأكثر شهرة في العالم وجعله مناسبا للعصر الحديث لن تقل عن 7 مليارات استرليني، إضافة إلى إغلاق قاعة مجلس العموم لمدة سنة على الأقل.

ولم يخضع قصر ''وستمنستر'' لإصلاحات كبيرة منذ الحرب العالمية الثانية، عندما تعرض لأضرار خلال غارات القوات الألمانية.

ويقول الخبراء إن المبنى يحتاج إلى تجديد شامل تشمل استبدال جميع الأعمال الكهربائية وهدم وإعادة تشكيل الأقبية، واستبدال جميع المفروشات وترميم الحجر الجيري الخارجي.

ووضع التقرير خمسة خيارات، مع ميزانيات تتراوح بين 3.5 مليار إلى 5.7 مليار استرليني، محذرا من أن أعمال التجديد قد تصل إلى 7.1 مليارات استرليني.

وتعتمد التكلفة على مدى موافقة النواب على مغادرة المكان والانتقال إلى موقع آخر، وإذا رفضوا، واضطر العمال إلى إجراء الإصلاحات مع وجود النواب، قد يستغرق إصلاح وتجديد المبنى 40 عاما.

وأعرب رئيس مجلس العموم جون بيركو عن قلقه إزاء هذا التحرك، بينما قال كريس جرايلينج، زعيم الأغلبية في المجلس إنه ليس ''مرحبا بفكرة النظر في الانتقال إلى مكان آخر''.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان