إعلان

7 قنابل تُزاحم صوت المؤتمر الاقتصادي

07:06 م الأحد 15 مارس 2015

7 قنابل تُزاحم صوت المؤتمر الاقتصادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

لم يبدأ إسدال الستار على المؤتمر الاقتصادي، إلا وصاحبه عدد من تفجيرات القنابل على مستوى جمهورية مصر العربية، ففي عدد من المحافظات شهدت وجود قنابل قل فيها عدد الخسائر البشرية، إلا ان عددها بات ملحوظا في فترة لم تتجاوز الثلاث أيام، في هذا التقرير يرصد "مصراوي" الانفجارات التي حدثت في الفترة الماضية.

12 مارس.. المحلة الكبرى

قبل بدء المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، تم العثور على جسم غريب في مدينة المحلة الكبرى، قام عدد من المواطنيين في واقعة غريبة بحمله، من قضبان السكة طنطا- المنصورة، وقاموا بحملها إلى فرع البحث الجنائي بالمحلة حيث تواجد قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من اجل إبطال مفعول القنبلة.

13 مارس.. في الجيزة

في بداية المؤتمر الاقتصادي، انفجرت قنبلتي صوت أسفل مدرعة تابعة للقوات المسلحة في أوسيم بشمال الجيزة، لم تسفر القنبلة عن أية خسائر بشرية، بعد أن زرعها مجهولون وتسببت في تلفيات المدرعة العسكرية، وطلبت النيابة تحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية حول الواقعة.

14 مارس.. في الاسكندرية

في اليوم الثاني للمؤتمر، انفجرت قنبلة بدائية الصنع، بمحيط مجمع المحاكم في منطقة المنشية وسط الإسكندرية، دون وقوع إصابات، بعد أن أغلقت قوات الأمن المنطقة لتمشيطها.

15 مارس.. في 4 محافظات

في أسوان

حيث توقفت حركة القطارات على خط القاهرة أسوان بعد تلقى بلاغ بالعثور على جسم غريب على رصيف محطة البدرشين يشتبه فى كونه قنبلة.

في القاهرة

حيث انفجرت قنبلة في المطري، بعد أن راح ضحيتها عامل بالقمامة، محدثة صوت تحديدا أسفل كوبري الحلمية.

في البحر الأحمر

حيث أبطلت قوات المفرقعات التابعة للحماية المدنية بميناء سفاجا البحري بمحافظة البحر الأحمر مفعول قنبلة صباح اليوم، خلف مبنى الأسواق الحرة، باستخدام قنبلة مائية مضادة، بعد رفع حالة الطوارئ بالميناء، دون وقوع خسائر بشرية.

في المنوفية

تحديدا في مركز الباجور، حيث تم العثور على جسم غريب أمام مدرسة بي العرب الثانوية الصناعية، بعد أن تبين أنه عبارة عن زجاجة سوداء اللون، تم تفكيكها دون العثور على أي متفجرات، وقام خبراء المفرقعات بعمل تمشيط للمنطقة؛ تحسبًا من وجود أي متفجرات في محيط مكان البلاغ.

وقال زكريا حسين المدير الأسبق لأكاديمية ناصر العسكرية العليا وأستاذ العلوم الاستراتيجية بجامعة الإسكندرية أن محاولات زرع قنابل في عدد من محافظات الجمهورية هو محاولات الإرهابيين وأنصارهم من إثبات وجودهم، خاصة في ظل تواجد وفود كبيرة من كل دول العالم في شرم الشيخ.

ويضيف حسين لـ"مصراوي" أن ما يتم لم يؤثر على نجاح المؤتمر الاقتصادي، لكن ما حدث من اكتشاف قنابل يأتي في إطار الضربات الأمنية التي يقوم بها جهاز الأمن المصري في عدد من الأماكن الواسعة، مضيفا أن وقف تلك المحاولات لم يأت من قبل الأمن فقط، ولكن أيضا من الشعب نفسه بجانب أجهزة الدولة.

فيديو قد يعجبك: