إعلان

تقرير: الدمى المقلدة تسبب السرطان والعقم والربو

11:47 ص الخميس 17 ديسمبر 2015

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (د ب أ)

ذكر تقرير إخباري اليوم الخميس، أنه قد تم كشف مستويات خطيرة من المواد الكيماوية التي تؤدي إلى الاصابة بأمراض السرطان والعقم والربو، في إصدارات مقلدة من الدمى التي توزع على الاطفال كهدايا بمناسبة أعياد الميلاد (الكريسماس).

وأفادت شبكة "سكاي نيوز" الاخبارية على موقعها الالكتروني بأنه في وقت سابق من الشهر الجاري، وجد أن مجموعة من التماثيل المقلدة التي تمت مصادرتها والتي تجسد شخصيات من فيلم الاطفال الشهير "ماليفسنت"، تحتوي على نسب من مادة الفثالات، أكبر بـ18 مرة من الحد القانوني المسموح به.

ويشار إلى أن الفثالات - وهي واحدة من المواد الكيماوية التي تستعمل لمعالجة البلاستيك وجعله أكثر مرونة وغير قابل للكسر - يجب ألا تزيد نسبتها عن 1ر0% في أي لعبة يتم بيعها في أوروبا.

ويعتبر الاطفال الصغار والرضع، أكثر عرضة لتلك المادة، إذا تعرضوا للعب تحتوي على مستويات عالية من هذه المادة، وذلك لأنهم أكثر عرضة لمضغ البلاستيك واستهلاك المواد الكيميائية.

وإلى جانب اللعب المقلدة، فقد تم العثور على واردات رخيصة الثمن، لا تلتزم بتوجيهات الاتحاد الأوروبي.

وكان مسؤولو مؤسسة "ناشونال تريدنج ستانداردز" المعنية بتطبيق المعايير المحلية للتجارة، منعوا ما يقرب من 6ر2 مليون منتج غير آمن أو غير متوافق، بقيمة أكثر من 79 مليون جنيه استرليني، من دخول السوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان