إعلان

الفاو تختار الإماراتي عبدالوهاب زايد سفيرًا للنوايا الحسنة

07:19 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (أ ش أ):

قررت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، اليوم الثلاثاء، الدكتور عبد الوهاب زايد الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر (إماراتي الجنسية)، سفيراً للنوايا الحسنة نيابة عن المنظمة تقديرا لعمله البارز في مجال إنتاج التمور وحماية النخيل ودعمه لأنشطة التنمية المستدامة في القطاع الزراعي لدولة الإمارات.

وأوضح بيان أصدرته المنظمة الدولية، أن الأستاذ الدكتور عبدالوهاب زايد عمل على نطاق واسع في مجال إكثار النخيل وإنتاجه؛ واستعانت الفاو بخبراته المتعددة في مختلف برامج الأمن الغذائي والتغذية، ليس فقط في منطقة الخليج بل وأيضاً لدى العديد من البلدان الإفريقية وعلى المستوى العالمي.

وأشاد مدير عام المنظمة الدولية جرازيانو دا سيلفا، بإنجازات الدكتور عبدالوهاب زايد وتفانيه المتواصل في خدمة اختصاصات "فاو"، مشيراً إلى خدمته سابقاً كمستشار تقني لدى المنظمة، حيث حصل في عام 1999 على جائزة الوكالة الدولية "ب. ر. سن" لقاء الأداء المتميز.

بدوره، قال الدكتور عبد الوهاب زايد، إن هذه هي فرصتي لأسدد كل ما تلقيته من منظمة الأغذية والزراعة ودولة الإمارات العربية المتحدة، من معارف ودراية وتكنولوجيا على مدى أكثر من 30 عاماً، ولكي أساعد بعملي في مجالات الابتكار الزراعي والزراعة المستدامة على الصعيدين الوطني والإقليمي، مضيفاً أن "نخلة التمر هي بمثابة الهيكل العظمي للحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة. فبدونها، لا مستقبل للزراعة.

فيديو قد يعجبك: