إعلان

كوكب الأرض يشهد ظاهرة فكلية.. الاثنين المقبل

07:55 م الجمعة 15 أغسطس 2014

كوكب الأرض يشهد ظاهرة فكلية.. الاثنين المقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

صرح الدكتور أشرف لطيف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن شهر أغسطس الحالي مازال يشهد ظواهر وحوادث فلكية عديدة، وأن اقتران المشترى والزهرة، الاثنين المقبل، هو الحدث الفلكي الخامس الذى يشهده كوكب الأرض خلال هذا الشهر في ظاهرة جديرة بالملاحظة هي "ظاهرة اقتران الكواكب".

وأضاف أن هذا حدث فلكي فريد لانه يمثل اقتران ألمع كواكب السماء وهما كوكب الزهرة (فينوس)، وكوكب المشتري (جوبيتر)، وهما ألمع الأجرام السماوية على الاطلاق وترتيبهما الثالث والرابع في اللمعان بعد الشمس والقمر، مشيرا إلى أن الزهرة هي ألمع كواكب السماء وتعد توأم الارض والأقرب إليها، والمشتري كذلك لأنه أكبر الكواكب على الإطلاق في مجموعتنا الشمسية.

وتابع إنه عند النظر إلى الأفق الشرقي قبل شروق الشمس بساعة (في الخامسة صباحا تقريبا)، نجد أن كوكبي المشترى، والزهرة أقرب ما يكونا لبعضهما البعض، مشيرًا إلى أن كوكب الزهرة الألمع سيكون فوق كوكب المشتري، ثم يقترنان مكونان منظرا رائعا.

وقال إنه فى اليوم التالى يبدأ كوكب المشترى في الانفصال عن الزهرة ويصبح موقعه فوقها، موضحا إن هذا التقارب بين المشتري والزهرة لن يتم رؤيته الا في شهر يوليو القادم، ولم نر مثل هذا الاقتران الرائع بين الكوكبين إلا في أغسطس عام 2016.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان