إعلان

''دينا'' في اليوم العالمي ضد ''الريجيم'' .. المثالية مستحيلة

09:55 م الثلاثاء 06 مايو 2014

''دينا'' في اليوم العالمي ضد ''الريجيم'' .. المثال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

نظام غذائي صارم، وجبات لا تخرج عدد محدود من الأطعمة، التي تهدف لانقاص الوزن، حدودها المسلوق والمشوي، لا يعترف بها من يرفضون فكرة الحمية الغذائية أو الريجيم، في السادس من مايو، ''اليوم العالمي ضد الريجيم'' أو يوم ''اللا حمية'' أو الاحتفال السنوي لقبول الجسم.

''دينا ماهر'' واحدة من هؤلاء، اللذين لا يؤمنون باللهاث وراء ''حمية غذائية''، تؤمن الفتاة والتي تعمل بالكتابة أن فكرة الريجيم ليست مرفوضة على الإطلاق، لكنها مرتبطة إن كان لدي الشخص مرض مثل السكري أو ألم القدم أو غيرهم، دون أن يرتبط النظام الغذائي بالبحث عن صورة مثالية للجسد.

تري ''ماهر'' أن الابتعاد عن الأكل المضر شيء حسن، ويمكن للشخص أن يأكل بكميات قليلة من أجل الحفاظ علي صحته، لكن لا توجد أدني مشكلة في أن يكون الفرد ''سمينًا''، لتقول بعفوية ''إيه المشكلة ان الواحد يبقي تخين؟ .. انا ما بشوفش نفسي تخينة''، تقول الفتاة أن صورتها الذهنية عن نفسها ليست سمينة، وإنما ترى نفسها جميلة.

وكما ''دينا'' تمامًا، بدأ العالم في عام 1992 في الاحتفال لأول مرة باليوم العالمي ضد الحمية الغذائية، لرفض السعي وراء ''وهم الجسد المثالي''، ليبدأ في انجلترا أول مرة، ليروج الداعون لذلك اليوم أن الأمر لا يعني الافراط في الطعام، لكن يعني أن يقبل كل منا جسده نحيفًا كان أم سمينًا، دون أن يسعي للكمال غير الحقيقي.

لا تري ''ماهر'' أن انطباع الناس عنها يهم كثيرًا ، لإن كل شخص لديه عيوب، كما لديه مميزات في جسده، تواجه بجسدها بعض المشكلات مثل جلوسها في الكافتيريا، ليتم سؤالها عن طلب كرسي أكبر، او في محلات الملابس ليرد عليها العامل بأن مقاسها غير موجود، تقول ''دينا'' أنها تتعامل مع تلك المواقف بقبول وبساطة، تقول ''دينا'' ''مش شرط أعجب كل الناس، لان كمان في ناس مش بتعجبني''.

''انا مش بتكسف من نفسي، وجسمي مش جريمة'' .. تقول ''دينا'' إنها اقدمت علي حمية غذائية في فترة الجامعة، من أجل تحدي مع أحد جاراتها، واستطاعت أن تفقد وزن 15 كيلو، ''الفكرة اني كنت عايزة اثبت ان عندي ارادة .. لكن انا فعلا مش عايزة اخس''، تري ''دينا'' أن المشكلة في المجتمع أنه ''عنصري'' ويتعامل مع بعضه البعض علي اساس شكل الجسد، ''كل واحد فينا فيه عيوب ومميزات، حتي تمثال فينوس الهة الجمال دون ذراع، لان الكمال مستحيل''، تقول ''دينا'' أن الجمال يختلف من شخص لآخر ومن ثقافة لآخري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان