إعلان

إيقاف نظام معالجة المياه المشعة في محطة نووية باليابان

01:25 م الثلاثاء 20 مايو 2014

إيقاف نظام معالجة المياه المشعة في محطة نووية بالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو- (د ب أ):

أعلنت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو) إنها أوقفت عمل نظام معالجة المياه المشعة في محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء.

وقام المسؤول عن التشغيل بإيقاف النظام المتقدم لمعالجة السوائل، بعد أن وجد أن مستويات الكالسيوم أعلى من المعتاد في الماء بأحد خطوط النظام الثلاثة.

يذكر أن الخطين الآخرين سبق و تم إيقافهما لعدم إزالتهما المواد المشعة بشكل كاف.

وقال مصدر مسؤول من تيبكو إن الشركة القائمة على تشغيل المحطة تقوم حاليا بالبحث عن السبب وراء الخلل في الخطوط الثلاثة، مضيفا أنه ليس من المتوقع أن تستأنف الشركة تشغيل الخط الثاني الأسبوع المقبل.

وبدأت الشركة في فبراير الماضي تشغيل الخطوط الثلاثة في نفس الوقت على أساس اختبارها، غير أن النظام واجه سلسلة من المشكلات منذ ذلك الحين.

ويعد هذا النظام عنصرا رئيسيا في الجهود المبذولة للتعامل مع المياه السامة في محطة فوكوشيما داييتشي النووية، حيث تواصل الشركة ضخ الماء في ثلاثة من المفاعلات الستة بها للمحافظة على برودتها.

وعانت المحطة من انصهار نووي في ثلاثة مفاعلات بعد أن تضررت من زلزال قوي تسبب في موجات مد عاتية (تسونامي) في مارس 2011.

وقالت الشركة أمس الأثنين أيضا إنها لاحظت تأخيرا في بناء مزيد من مستودعات التخزين للمياه الملوثة بالإشعاع داخل المجمع النووي.

وأصافت الهيئة إن تيبكو لاتزال تعتزم زيادة سعة تخزين المياه لتصل إلى 800 ألف طن مقارنة بالسعة الحالية التي تبلغ نصف مليون طن، وذلك بحلول مارس 2015، ومع ذلك فهي تواجه صعوبات في تحقيق هذا الهدف.

ولدى الشركة حاليا حوالي ألف مستودع للتخزين في المجمع، غير أن ما نسبته 90 في المئة منها امتلأت بالفعل بالمياه الملوثة بالإشعاع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان