إعلان

''ثورتان'' و6 وزراء.. ومطالب العمال قيد التنفيذ ''ملف تفاعلي)

11:58 ص الأربعاء 30 أبريل 2014

''ثورتان'' و6 وزراء.. ومطالب العمال قيد التنفيذ ''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد - نورا ممدوح :
تصميم - حسام كامل:

على مدار الثلاث سنوات الماضية، مرت مصر بـ''ثورتين شعبيتين''، تمكنتا من الإطاحة بنظامين مختلفان في التوجهات والانتماءات، جاء خلال هذه الفترة 6 حكومات، كل منها تختلف وزرائها عن سابقيها، إلا القليل.

في أول حكومة انتقالية برئاسة عصام شرف جاء أحمد البرعي وزيرا للقوى العاملة والهجرة، ثم خلفه فتحي فكري في حكومة كمال الجنزوري، وجاء رفعت حسن بعد إجراء تعديل وزاري على بعض الحقائب الوزارية، وتم اعتبار هاتين الحكومتين مؤقتتين لتسيير الأعمال لحين إجراء الانتخابات الرئاسية.

بعد إجراء أول انتخابات رئاسية تم تشكيل حكومة هشام قنديل والتي جاء بها خالد الأزهري، وزيرا للقوى العاملة، وبعد قيام ''ثورة 30 يونيو''، والإطاحة بحكم الإخوان المسلمين، خلفه على كرسي الوزارة كمال أبو عيطة في حكومة حازم الببلاوي، وبعد مرور 8 شهور تتقدم الحكومة باستقالتها، وتأتي ناهد عشري كثاني سيدة تتولى وزارة القوى العاملة .

عقب قيام ''ثورتان''.. وتشكيل 6 حكومات على خلفيتهما، اختلفت كلا منهم في اختيار شخص ''وزير العمال''، للتعامل مع مشاكل العمال، والعمل على تنفيذ مطالبهم، ولكنهم جميعا لم يتمكنوا في إرضاء العمال من خلال تنفيذ مطالبهم وإعطائهم حقوقهم التي يطالبون بها منذ سنوات .

ما يأتي تسلسل زمني يعرض ما كان عليه وضع العمال خلال الثلاث سنوات الماضية بعد قيام ثورتين، ولا يزال بحث العمال جاريا عن حل لمطالبهم .

Get Adobe Flash player

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان