إعلان

ما هي المسافات الآمنة من أبراج الضغط العالي؟

12:26 م الأربعاء 12 مارس 2014

ما هي المسافات الآمنة من أبراج الضغط العالي؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

أبراج الضغط العالي قنبلة موقوتة يتخوف منها الكثير لما تسببه من أضرار علي الصحة العامة للإنسان، قد تصل إلي الإصابة بأورام سرطانية.

ومن الأعراض اليومية التي قد يصاب بها المقيم بالقرب من أبراج الضغط العالي، الإرهاق النفسي والعصبي الذي يسبب الأرق.

وقد تهدم تلك الأبراج حياة المواطن فهي قادرة علي إصابته بأمراض خطيرة منها، سرطان الدم والدماغ، والأوعية اللمفاوية للأطفال.

ونوضح فيما يلي المسافات الآمنة التي يجب الابتعاد عن الخطوط الهوائية ، و البناء بجوارها ، حسب نصائح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

أولاً الخطوط الهوائية للجهود الفائقة، المسافة الأمنة ''25 متراً''، ثانياً الخطوط الهوائية للجهود العالية ''ثلاثة عشر متراً''، ثالثاً الخطوط الهوائية للجهود المتوسطة '' 5 أمتار''، رابعاً كابلات الجهود الفائقة والعالية ''5 أمتار''، خامساً كابلات الجهود المتوسطة والمنخفضة ''2 متر''.

جدير بالذكر، أن قانون رقم (63) لسنة 1974'' يحظر على صاحب العقار الذي تمر فوقه أو بالقرب منه أسلاك الخطوط الكهربائية ذات الجهود الفائقة أو العالية أو المتوسطة أن يقيم مباني على الجانبين إذا كان العقار أرضاً فضاء ، أو أن يرتفع بالمباني إذا كان العقار مبنياً أو أن يزرع أشجاراً خشبية إذا كان أرضاً زراعية، و ذلك دون مراعاة المسافات المنصوص عليها في المادة رقم (6) من القانون و حالة مخالفة هذا الحظر يتعين الحكم على وجه الاستعجال بهدم المباني المخالفة و إزالتها أو قطع الأشجار على نفقة المخالف ''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: