إعلان

الحكومة البريطانية تهاجم تقريرا للأمم المتحدة يطالب بإلغاء ضريبة ''غرفة النوم''

10:48 ص الأربعاء 05 فبراير 2014

الحكومة البريطانية تهاجم تقريرا للأمم المتحدة يطال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

هاجمت الحكومة البريطانية، تقريرا للأمم المتحدة عن أوضاع الإسكان في المملكة، يطالب بتعليق ضريبة ''غرفة النوم''، ووصفته بأنه ''هجوم ماركسي لاذع ومضلل''.

كتبت التقرير، المحققة الخاصة للأمم المتحدة لشئون الإسكان راكيل رولنيك، التي قامت بزيارة بحثية لبريطانيا خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين لبحث أوضاع السكن ببريطانيا، ونشرت تقريرها بذلك أول أمس الاثنين.

يذكر أن الحكومة البريطانية تواجه انتقادات فيما يتعلق بقرارات تقليص الإعانات، والتي كان آخرها القرار الذي وضع ما أسماه معارضوه ''ضريبة غرفة النوم'' والذي بمقتضاه يخصم 14% من إعانة الإسكان التي تتلقاها الأسرة بالإسكان الاجتماعي إذا وجدت لديها غرفة نوم زائدة، بينما يخصم 25% من الإعانة في حالة وجود غرفتين أو أكثر دون استخدام.

وكررت راكيل رولنيك طلبها السابق بإلغاء ضريبة ''غرفة النوم'' ومراجعتها ''لأنها تؤثر سلبيا على الحق في سكن ملائم وحياة كريمة للكثير من الأفراد والأسر الفقيرة''.

وهاجم وزير الإسكان البريطاني كريس هوبكنز التقرير، قائلا ''هذا التقرير المتحيز يفتقد تماما للمصداقية، أنه أمر مخيب للآمال أن تسمح الأمم المتحدة لنفسها بالارتباط بهذا الخطاب الماركسي اللاذع والمضلل''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان