إعلان

صدق أو لا تصدق.. مدينة سكنية تحت الأرض من 11 طابق – (فيديو)

10:11 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

مدينة سكنية تحت الأرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

في عام 1963 عثر عمال أثناء أعمال التجديد بأحد المنازل في مقاطعة ديرنكويو التابعة لمحافظة نوشهر في وسط تركيا، على بوابة قادتهم إلى اكتشاف أثري وُصف بأنه الأهم في الفترة الأخيرة.

مدينة سكنية كاملة تتسع لـ 35 إلى 50 ألف شخص، ولكن تحت الأرض على عمق 85 مترا بارتفاع 13 طابقًا، وتحتوي على كل ما يلزم من وسائل الراحة من معاصر للزيتون وإسطبلات وأقبية وغرف للتخزين وحجرات للطعام ومصليات .

علماء آثار وصفوا طريقة بناء المدينة، بأنه غاية في التعقيد بطريقة لا يضاهيها سوى الحضارة الفرعونية، حيث تتكون جغرافيا منطقة ديرينكويو من صخور بركانية لينة ذات صلابة متوسطة.

بناة المدينة لم يغفلوا عنصر التهوية اللازمة للحياة، فابتكروا عمودا يبلغ طوله ما يقارب الـ 55 مترا. والذي يستخدم أيضا كبئر للماء لتزويد كل من القرية الواقعة على سطح الأرض وأيضا المدينة الواقعة تحت سطح الأرض بالمياه، بالإضافة إلى ما يزيد على 15 ألف فتحة تهوية صغيرة موزعة في أنحاء المدينة.

لم يحدد بشكل دقيق الفترة التي بنيت خلالها المدينة، لكن تشير تكهنات المؤرخين والدراسات التاريخية التي أجريت على المكان إلى أن هذه المدينة بنيت على مراحل واختير هذا المكان بالذات بسبب طبيعة الصخور البركانية اللينة التي تتكون منها الطبقات الأرضية من ما يجعل من مهمة الحفر مهمة أقل صعوبة من أماكن أخرى، ويعتقد أن أول مراحل بناء هذه المدينة كانت ما بين القرنين السابع والثامن قبل الميلاد .

فُتحت مدينة ديرينكويو تحت الأرض للسياح في عام 1969، أي بعد 6 سنوات من اكتشافها، ويتم الدخول إليها عبر عدة بوابات حجرية ثقيلة (تبلغ أطوالها من 1 إلى 1.5 متر وعرض كل منها من 30 إلى 50 سم وأوزانها من 200 إلى 500 كلج) وكل هذه البوابات تغلق من الداخل فقط وليس من الخارج في طريقة ميكانيكية مبتكرة تجعل من فتحها وإقفالها مهمة سهلة وممكنة لشخص واحد .

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: