إعلان

''أيسر'' تزيح الستار عن حاسوب ''Aspire R7''

07:04 م الخميس 26 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

خلال مؤتمر صحفي عقدته في مدينة نيويورك، أزاحت شركة أيسر الستار عن جهاز Aspire R7 الذي يعد أحدث ابتكاراتها التقنية وأكثرها تطوراً، وهو كومبيوتر مفكرة بشاشة 39.6 سم (15.6 بوصة) سيعمل على إعادة صياغة مفهوم الحوسبة من خلال الشاشة التي تعمل باللمس وبلوحة مفاتيح قياسية.

ويتميز الجهاز الجديد بشاشة لمس 1920 × 1080 ذات دقة ودرجة وضوح عالية، فقد صُمّم الجهاز Aspire R7 ليحاكي نمط حياة الحوسبة الجديدة والمعاصرة التي تجمع ما بين اللمس والطباعة بوتيرة متزايدة. ويعود الفضل بذلك إلى لوحة المفاتيح المتطورة والمعاد ترتيبها، بالإضافة إلى قاعدة ''Ezel Hinge'' الرائدة التي تتيح إمكانية تحريك الشاشة نحو الأمام وبعدة أوضاع مختلفة، فالجهاز R7 يجعل من هذا المزيج الرائع الذي يجمع ما بين متعة العمل واستخدام شاشة اللمس والاستعانة بلوحة المفاتيح القياسية تجربة أكثر عفوية وطبيعية. كما أن التصميم الهندسي للجهاز يتيح للمستخدمين فرصة استكشاف وتحديد أساليبهم وطرقهم الشخصية المفضلة للتفاعل مع هذه التقنية الرائدة.

وعلى ضوء هذا الطرح التقني المتميز، قال أوليفر آرينس، رئيس شركة أيسر في أوروبا: ''قامت أيسر من خلال جهاز Aspire R7 بإعادة صياغة مفهوم الكمبيوتر المفكرة وفق منهجية قائمة على كيفية تفاعل الجمهور مع كمبيوتراتهم وأجهزتهم الأخرى، فطبيعة الجهاز المتطورة أعادت صياغة تجربة الحوسبة بشكل إجمالي، وبالتالي سواء كان المستهلكون من هواة العمل باللمس أو بالكتابة، فإن الجهاز R7 يتكيف مع توجهاتهم مما يتيح لهم إمكانية الإبداع والتصفح والمشاركة بطرق وأساليب لم يعتادوها من قبل''.

التصميم المتطور أربعة في واحد يتيح للمستخدمين إمكانية تطبيق أساليبهم وطرقهم الخاصة

ويتابع آرينس حديثه بالقول: ''تؤمن شركة أيسر بأن تقنية اللمس تعتبر مرتكز أساسي بالنسبة لتجربة الحوسبة المعاصرة، ولا يوجد أي منتج في السوق يضاهي القوة والتنوع التي يمكن استثمارها بسهولة لتحرير مقطع فيديو وصورة، أو للتمتع بمشاهدة فيلم على شاشة كبيرة. ويتيح الجهاز المفكرة الجديد Acer R7 الكامل المواصفات والذي يتمتع بشاشة قياس 15.6 بوصة إمكانية تنفيذ وظائف متنوعة وفريدة من نوعها، وذلك من خلال تصميم أكثر منطقية لاستخدام الإنسان، وأكثر تمكيناً للاتصال بالعالم''.

كما يتيح جهاز Aspire R7 الجديد للمستهلكين إمكانية تحويل الكمبيوتر المحمول من جهاز مفكرة إلى الوضعية التي تؤمن لهم أفضل طريقة لعرض المحتوى بشكل كامل وفقاً لمتطلبات استخدامه، وذلك من خلال أربعة وضعيات للتشغيل، حيث يمكن استخدامه بسهولة كجهاز مفكرة، أو بوضعية مسطحة على الطاولة، أو عبر وضعية عرض، أو تشغيله في وضعة ''Ezel'' الخاصة، الأمر الذي يسمح للشاشة بالتنقل فوق لوحة المفاتيح في عدة زوايا مختلفة. وهو ما يتيح للمستخدمين بالعمل على الجهاز حيثما يريدون وكيفما يريدون، وهم جالسين أو واقفين، على المكتب أو على عند وضعه على الأرجل. في حين تقوم القاعدة ُEzel Hinge بتسهيل عملية تغيير وضعية التشغيل باللمس أو بالكتابة أثناء إبداع أو تصفح أو مشاركة المحتوى. إن تقنية المفاصل المزدوجة تسمح بإمكانية التبديل بين الوسائط بيد واحدة، والحفاظ على آلية العرض ثابتة ومستقرة أثناء اللمس.

1. وضعية ''Ezel'': أمسك القاعدة وادفع الشاشة إلى أقرب نقطة، مما يلغي الحاجة إلى بسط راحة اليد ولوحة المفاتيح لاستخدام الشاشة التي تعمل باللمس، فقط قم بسحبها نحو الأعلى وإلى الخارج بحيث يصبح بالإمكان وضعها أمام لوحة المفاتيح أو فوقه. عند سحب الشاشة إلى أقرب نقطة، فإنك تقوم بالتبديل ما بين الشاشة التي تعمل باللمس ولوحة المفاتيح ولوحة اللمس بطريقة مرنة.

2. وضعية الكمبيوتر المفكرة: أزح الشاشة إلى الخلف حتى تصبح وراء لوحة المفاتيح، عندها ستحصل على كمبيوتر مفكرة كامل المواصفات وقوي الأداء بشاشة 39.6 سم (15.6 بوصة) ذات دقة ودرجة وضوح عالية 1920 × 1080 تعمل باللمس، ومعالج إنتل خماسي النواة، ويتمتع بذاكرة تصل حتى 12 غيغابايت، وبقرص صلب بسعة تصل حتى 1 تيرابايت أو حتى 256 غيغابايت من فئة SSD، فضلاً عن لوحة مفاتيح كاملة ذات إضاءة خلفية. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مفتاح تحكم بالصوت ومنفذ HDMI وقارئة بطاقات من نوع SD، ومقابس خاصة بالصوت وثلاثة منافذ تسلسلية USB، ويدعم الجهاز تقنية الاتصال بالشبكات اللاسلكية (واي فاي) والبلوتوث ومنفذ تحويل مرن يدعم الوصلات من نوع VGA وRJ45 وUSB.

3. وضعية العرض: يمكن ''قلب'' الشاشة نحو الأعلى لتصبح في وضعيه مناسبة لمشاهدة الأفلام أو استعراض الصور أو تقديم العروض التقديمية. ومن خلال هذه الوضعية تصبح عملية المشاركة والتعاون بسيطة وممتعة. ومع تصميم آلية الدوران المزدوجة الرائدة من أيسر، أصبح بالإمكان إدارة الشاشة بسهولة ومرونة مع حفاظها على الثبات اللازم أثناء اللمس.

4. الوضعية المسطحة: قم بسحب شاشة اللمس نحو أسفل بكل بساطة، بحيث تعلو لوحة المفاتيح ووجهها نحو الأعلى، بحيث يصبح كامل شكل الجهاز Aspire R7 مسطحاً، دون أن تنقص هذه الوضعية من أدائه القوي كجهاز كمبيوتر مفكرة. كما أن التصميم الهندسي المائل بزاوية تبلغ 4 درجات تجعل من هذه الوضعية مناسبة للتصفح أو الكتابة أو الرسم، ومثالية للتفاعل مع الجهاز باللمس مثل ممارسة الألعاب الاعتيادية وكتابة التعليقات.

تجربة متميزة

يقدم الجهاز R7 تجربة سمعية وبصرية فائقة، فهو كامل المواصفات وشاشته ذات دقة ودرجة وضوح عالية، كما أنه معزز بنظام صوت محيطي ممتاز من نوع Dolby Home Theater، وأربعة مكبرات للصوت بقدرة 8 واط. ونظراً لهندسته التحويلية، فإن القنوات الصوتية تنعكس تلقائياً عند تغيير الوضعية، حتى يحافظ صوت الستيريو على روعته في كافة الوضعيات.

وبالإضافة إلى ما سبق، قامت شركة أيسر بتغيير مكان الميكروفونات المزدوجة عما هو عليه الحال في الكومبيوترات المفكرة التقليدية، حيث نقلتها إلى واجهة الشاشة وإلى قاعدة الجهاز تحت لوحة المفاتيح، الأمر الذي يتيح إمكانية الاستمتاع بأفضل جودة للصوت، ويعمل على التعزيز من جماليات الشاشة التي تعمل باللمس، وذلك من خلال القضاء على الحاجة إلى إجراء ثقوب في المكان.

وعلاوة على ذلك، فقد أعيد النظر في مكان لوحة المفاتيح أثناء وضع التصميم الجديد، حيث تمت إعادة ترتيبها بحيث تصبح أقرب إلى جسم المستخدم من أمام هيكل الجهاز، مما يجعل من عملية الكتابة أكثر راحة وكفاءة وسهلة قدر الإمكان. وتقع المفاتيح في الموقع الطبيعي تحت الأصابع، مما يلغي الحاجة إلى تعليق الذراعين في الهواء، أو إلى إسنادهما على وسادة من أجل الكتابة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان