إعلان

الأثنين.. انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان ''من فات قديمة تاه'' ببيت السنارى

03:39 م الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

تبدأ ،غدا الأثنين، فاعليات مهرجان ''من فات قديمه تاه'' للحرف اليدوية في دورته الثالثة، والمقام في بيت السناري ''بيت العلوم والثقافة والفنون'' الأثري بحي السيدة زينب التابع لمكتبة الإسكندرية، ويستمر المهرجان لمدة ثمانية أيام بمشاركة سفارة الهند بالقاهرة.

ويشهد حفل المهرجان العديد من الفعاليات منها عرض لرقص بوليوود هندي لفرقة الرقص الهندية، ويليه عرض أزياء هندية، ثم فقرة راقصة للفنانة Sangita، ويختتم حفل الإفتتاح فرقة دراويش القاهرة للتنورة المصرية، وذلك من الساعة الثامنة إلى التاسعة مساءً، ويتناول الختام حفل موسيقي حي يصاحب التنورة المصرية بالإضافة إلى إنشاد صوفي.

وتعد التنورة المصرية رقصة ذات أصول صوفية، تنبع من الحس الإسلامي الصوفي ذي أساس فلسفي، ويرى مؤدوها أن الحركة في الكون تبدأ من نقطة وتنتهي عند النقطة ذاتها ولذا يعكسون هذا المفهوم في رقصتهم فتأتي حركاتهم دائرية وكأنهم يرسمون بها هالات يرسخون بها، اعتقادهم يدورون ويدورون كأنهم الكواكب السابحة في الفضاء.

يذكر أن أولى دورات مهرجان ''من فات قديمه تاه'' انطلقت عام 2011، وشهد المهرجان في عام 2012 إقبالا واسعاً من الحرفيين من مختلف الأعمار وخاصة من الشباب ، وسيشهد المهرجان هذا العام حفلات فنية وورش عمل رائعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان