إعلان

سفراء أجانب يشيدون بدور الأوبرا في افتتاح موسمها الجديد

12:06 م الأحد 15 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

شهدت دار الأوبرا المصرية انطلاقة موسمها الفني 2013 – 2014 الذي بدأ بحفل أوركسترا القاهرة السيمفوني مساء أمس السبت، على المسرح الكبير.

وحضر الحفل عدد كبير من الجمهور المصري ومجموعة من سفراء الدول العربية الإفريقية والأوروبية الذين حرصوا على حضور افتتاح الموسم الفني الجديد لدار الأوبرا، حيث استقبلتهم رئيس دار الأوبرا، إيناس عبد الدايم.

وأشاد الحضور بالمستوى الفني للأوركسترا، حيث اعتبر سفراء الدول الأجنبية أن امتلاك مصر لمثل هذا الاوركسترا يعد فخراً للمصريين.

ولفت البعض إلى أن الأوبرا باتت سفيرا فوق العادة ونموذجا حياً لقوة مصر الناعمة التي تتجلى من خلال فنونها وثقافتها وواجهة حضارية يمكنها باقتدار التعبير عن الوجه المشرق للحضارة المصرية الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ.

قاد الحفل المايسترو التشيكي ييري بيتردليك، وتضمن البرنامج مجموعة من أشهر المؤلفات الكلاسيكية العالمية لكل من فرانز ليست وتشيكوفسكي، إلى جانب أحد أعمال المؤلف المصري الشاب محمد سعد باشا وحملت عنوان " مصر الجديدة " ونجحت في التعبير الروح والهوية المصرية.

من جانبها أكدت عبد الدايم ان الموسم الفني الجديد لدار الأوبرا يشهد العديد من الفعاليات على المستويين المحلى والدولي حيث يتواكب مع احتفال الاوبرا بيوبيلها الفضي، مرور 25 عام على افتتاحها، حيث يشمل جولات فنية تطوف جميع محافظات مصر إلى جانب العديد من الأعمال والعروض الفنية الجديدة والمتنوعة التي تقدم لأول مرة إلى جانب عدد من العروض والفرق العالمية لأكثر من 12 دولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان