إعلان

أفضل صور للأرض تم التقاطها من الفضاء فى عام 2013

12:21 م السبت 28 ديسمبر 2013

أفضل صور للأرض تم التقاطها من الفضاء فى عام 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

قامت وكالة الفضاء الأمريكية ''ناسا'' بنشر مجموعة من الصور للقطات الأكثر إثارة والتي تم تصويرها من الفضاء لكوكب الأرض.

وتعرض اللقطات مجموعة من المشاهد الأكثر جمالاً على كوكبنا الأزرق، علاوة على صورة توضح مولد جزيرة في المحيط الهادئ ومجموعة أخري للبراكين والمناظر الطبيعية.

الصورة الأولي: اعصار هايان قبل يوم من وصوله لسواحل ''الفلبين''، وهو أقوي اعصار فى العالم هذا العام، وتسبب فى كوارث عدة نجم عنها مقتل آلاف ونزوح ملايين من البشر، الصورة تم التقطاها عن طريق القمر الصناعي ''أكوا'' فى 7 نوفمبر 2013.

الصورة الثانية: ثوران بركان ''ساكوراجيما'' فى اليابان، وهو أحد أنشط البراكين على سطح الأرض، وتسبب ثوارنه عام 1914 فى إحداث اتصال بين الجزيرة الأم وشبه جزيرة أوسومي، الصورة التقطها رائد فضاء من على متن المحطة الدولية فى 10 يناير 2013.

الصورة الثالثة: اعصار ولاية ''أوكلاهوما'' الذي قتل 24 على الأقل، وتسبب فى جرح 377 شخصاً وخسائر تُقدر بـ2 مليار دولار، الصورة تم التقاطها فى 2 يونيو 2013 من قبل القمر الصناعي ''تيرا'' التابع لوكالة ناسا.

الصورة الرابعة: صحراء ''ألاسكا'' المجمدة، والتي تشتهر غالباً بغيومها وعدم صفاء جوها، إلا أن القمر الصناعي ''تيرا'' التابع لوكالة الفضاء الأمريكية استغل لحظة لم تدم سوي لثوان معدودة ليلتقط تلم الصورة للـ''تندرا المجمدة'' وذلك فى 17 يونيو الماضي.

الصورة الخامسة: صورة لساحل ولاية ''كاليفورنيا''والواقعة على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية تم التقاطها بواسطة القمر الصناعي ''تيرا'' فى 14 أبريل من العام الحالي.

الصورة السادسة: صورة لمدينة ''رينو نيفادا'' والتي يُطلق عليها ''أكبر مدينة صغيرة فى العالم''، وتشتهر تلك المدينة بالكازينوهات المنتشرة فى أركانها الأربع، وتًعد ثاني أكبر المدن من حيث عدد السكان فى ولاية ''نيفادا'' بعد مدينة القمار الشهيرة ''لاس فيغاس''، تم التقاط الصورة من قبل رائد فضاء على متن محطة الفضاء الدولية فى 28 يناير الماضي.

الصورة السابعة: بركان ''بافلوف'' والذي تم التقاط صورته فى 18 مايو الماضي من محطة الفضاء الدولية من قبل أحد رواد الفضاء، ويعد ذلك البركان أحد أنشط البراكين فى الولايات المتحدة الأمريكية مع ثورات مُسجلة بداية من العام 1980 وحتي 2013، تم التقاط الصورة فى 18 مايو الماضي.

الصورة الثامنة: دوامات تم التقاطها فوق سطح المحيط الهادي فى 22 مايو 2013 من قبل قمر صناعي تابع لناسا يُدعي ''أكوا''.

الصورة التاسعة: ''بحيرة كبيرة'' تم التقاطها باستخدام القمر الصناعي ''لاند سات'' والتابع لوكالة الفضاء الأمريكية ''ناسا'' فى 24 مايوم الماضي، توضح الصورة مجموعة من الروافد الواقعة إلى الشمال من بحيرة ''ميتشغان''، أكبر البحيرات العذبة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والتى يبلغ طولها ما يقرب من 500 كيلومتر.

الصورة العاشرة: كُثبان استراليا الرملية، والموجودة بصحراء ساندي الكبري، تم التقاط الصورة من قبل رائد فضاء كان على متن المحطة الدولية للفضاء فى 25 مارس من العام 2013.

الصورة الحادية عشر: خليج الأميرة شارلوت، وهو أحد أهم المعالم السياحية فى ''أستراليا'' وتم التقاط الصورة فى 20 أبريل الماضي باستخدام كاميرات القمر الصناعي ''لاند سات'' والتابع لوكالة ''ناسا'' الأمريكية.

الصورة الثانية عشر: توضح تلك الصورة عملية إزالة الغابات بمنطقة الأمازون، تلك الصورة خيبت أمال العلماء الذين وصفوها بـ''صورة مذبحة''، تم التقاط الصورة من قبل القمر الصناعي الجيولوجي الأمريكي فى 28 أغسطس الماضي، وذلك بعد أن تلقي العلماء الأمريكان معلومات سرية عن أنشطة قطع الغابات الجائرة فى منطقة ''بيرو'' بأمريكا الجنوبية.

الصورة الثالثة عشر: الحديقة الوطنية ''ديل باين'' بمنطقة ''توريس'' فى دولة تشيلي، تم التقاطها فى 21 يناير الماضي عن طريق القمر الصناعي الأمريكي ''أى أو-1''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة… للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان