إعلان

مصري يخترع بطارية هاتف تُشحن في ثواني وتستمر لعدة ساعات (فيديو)

12:37 ص الأربعاء 13 نوفمبر 2013

كتب – محمد الحكيم:

ماهر القاضي.. أحد أبناء قرية ناهيا الواقعة في محافظة الجيزة، والمعيد بكلية العلوم جامعة القاهرة، والحاصل على درجة الدكتوراه من جامعة ''لوس أنجلوس'' بكاليفورنيا، نجح في اختراع بطاريات حديثة للهواتف تشحن لمدة ثوانٍ وتستمر في العمل لعدة ساعات، وذلك أثناء دراسته على مادة الجرافين.

القاضي قال لـ ''مصراوي''، إن الاختراع يمنح المستخدم شحن بطارية الهاتف المحمول في مدة تتراوح ما بين 30 - 60 ثانية، ثم يتم استخدامه لمدة يوم كامل، وذلك بخلاف البطاريات الأكثر انتشارً والتي تستغرق وقتاً طويلاً بالمقارنة للشحن والتي تعتمد على المكثفات التي تستغرق وقتاً قليلاً للشحن لكن تفرغ بنفس السرعة.

وأوضح العالم المصري أن اختراعه الجديد يمهد السوق لاكتساح السيارات الكهربائية، حيث أنه يقدم حلاً لمشكلتها الرئيسية المتمثلة في شحن البطاريات الخاصة بها، مشيراً إلى الفرق ما بين بطاريات ''المكثفات''، وبطاريات ''الجرافين''، حيث أن الأولى تحتوي على درجة عالية من المواد السامة والخطيرة، بينما الجرافين هو أحد المنتجات الكربونية القابلة للتحلل.

وتابع: ''الاكتشاف مهد لجيل جديد من خزانات الطاقة والذي يحتوي على مميزات الاثنين: شحن في وقت أقل من البطاريات بـ100 مرة على الأقل (قد تصل لـ1000) مع الحفاظ على قدرتها التخزينية الكبيرة، وهذا ما يسمى المراكم (المكثف) الخارق Super capacitor''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: