إعلان

إيران تنزع ملصقات معادية لأميركا من شوارعها

07:41 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لو فيجارو'' الفرنسية ان طهران أزالت ملصقات جدارية عملاقة، مناهضة للولايات المتحدة الامريكية، كانت تملأ جدران العاصمة الإيرانية.

وتظهر أحد هذه الملصقات إثنين من المفاوضن أمريكي وأيراني يجلسان وجها لوجه على طاولة، الامريكي يرتدي سترة وربطة عنق، وسروال وحذاء عسكري، نكاية عن أن امريكا تكيل بمكيالين، وتحارب اكثر من ما تفاوض، وفي جدارية اخرى نرى رجلا أيرانيا سمح الملامح يده ممدودة بالسلام واليد الاخرى في المقابل مخالب نسر رمز لأميركا الشيطان الاكبر على حد وصف نجاد لها.

وطرأ بعض التحسن على العلاقات الامريكية الايرانية مؤخرا بعد فوز الرئيس الايراني المعتدل حسن روحاني، وخصوصا بعد تحدث الأخير هاتفيا مع الرئيس الامريكي باراك أوباما في سبتمبر الماضي على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة.

وتتسائل ''لو فيجارو'' اذا ما كانت إزالة المصلقات صدفة وخصوصا انها تأتي قبل أسبوع من الذكرى34 على احتجاز الرهائن في السفارة الامريكية من قبل الثوريين الايرانيين، وتضيف الصحيفة بأن الصدمة لا تزال حية في الذاكرة الجماعية الامريكية.

ومن المتوقع - حسب الصحيفة - أن يذوب الجليد في وقت قريب بين واشنطن وطهران، اذ وقع وفد ايراني كان قد زار الولايات المتحدة مؤخراً عقود تصل الى 50 مليار دولار من اجل تنقيب امريكا عن النفط الايراني، وأعمال تجارية وصفقات أخرى.

وتنهي الصحيفة بأن عداء للولايات المتحدة جذري عند بعض المحافظين الايرانيين، وخلال الاحتفالات الرسمية الايرانية تمت مناقشة اذا ما كان على الجميع ترديد كما هي العادة شعار ''الموت لأمريكا''، ويعتقد البعض حسب الصحيفة انه حان الوقت لوقف المساجلات بين البلدين، والبعض الاخر يرى أنه لا يمكنهم ''الوثوق في أمريكا''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان