إعلان

"الشوبكي وماضي" يبحثان مستقبل حركات الإسلام السياسي في مصر

03:58 م الأحد 13 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

تنظم وحدة الدراسات المستقبلية بمكتبة الإسكندرية ومنتدى "البدائل العربي" للدراسات ورشة عمل حول مستقبل "حركات الإسلام السياسي في مصر"، وذلك يوم 24 أكتوبر الجاري، ببيت السناري الأثري بالقاهرة ، والتابع لمكتبة الإسكندرية.

وتناول الورشة عدة محاور، الأول منها جلسة بعنوان "خريطة القوي الإسلامية في مصر بعد يونيو"، يتحدث فيها الدكتور أحمد عبد ربه عن "القوى الإسلامية الجديدة بعد 30 يونيو"، وعلي بكر عن "تطور الحركات والأحزاب السلفية ما بعد 30 يونيو".

والجلسة الثانية تحت عنوان "الدين والدولة بعد 30 يونيو" يتحدث فيها الدكتور عبد الفتاح ماضي عن "إعادة طرح علاقة الدولة والدين أمام الدستور الجديد"، والدكتور جورج فهمي عن "المؤسسات الدينية ودورها في مصر بعد 30 يونيو".

وتتناول الجلسة الثالثة مناقشة موضوعية بعنوان "سيناريوهات الصراع السياسي بين الدولة الجماعة"، ويترأس الجلسة د. عمرو الشوبكي، ويتحدث فيها الدكتور أشرف الشريف عن "الإخوان المسلمون: أمام مراجعة فكرية"، و محمد العربي عن "مستقبل التنظيم الدولي في ظل تحولات الخريطة الدولية".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان