إعلان

''تويتر'': كان نفسنا ننضم للفرقة ''95 إخوان'' بس متقبلناش !

09:09 م الإثنين 07 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دعاء الفولي:

''شر البلية ما يضحك''.. مبدأ تعامل به شباب موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' مع معظم القضايا المطروحة على الساحة، وإن كانت هذه القضايا على قدر ضخم من الأهمية أو الحساسية أحيانا.

أخر هذه القضايا كان ما جاء في تقرير لجنة تقصي الحقائق التي تم تشكيلها لإعادة التحقيقات في قضية قتل الثوار؛ حيث أوضح التقرير وجود فرقة تُدعى ''95 إخوان'' كانت متواجدة في ميدان التحرير أثناء الثورة .

تم الإشارة لتلك الفرقة في التقرير طبقا لحديث وزير الشباب الحالي، أسامة ياسين، في إحدى البرامج التليفزيونية؛ حيث أوضح '' ياسين'' أن بعض الشباب كانوا يعتلون أسطح مباني التحرير لحماية الثوار من البلطجية أو لمراقبة مداخل ومخارج الميدان، فيما طالب التقرير التحقيق في أمر هذه الفرقة.

تناول موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' ما قيل عن هذه الفرقة بطريقة ساخرة؛ حيث تم عمل  ''كوميكس''، جاء فيه شاب يحاول رفع بعض الأثقال وكُتب تحته '' تدريبات القبول في الفرقة 95 إخوان''، وعلق صاحب ''الكوميكس'' قائلاً: ''كان نفسي انضم للفرقة بس متقبلتش''.

تناول موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' ما قيل عن هذه الفرقة بطريقة ساخرة؛ حيث تم عمل ''كوميكس'' جاء فيه شاب يحاول رفع بعض الأثقال وكُتب تحته ''تدريبات القبول في الفرقة 95 إخوان''.

بينما غرد ''عمرو عبد الهادي'' قائلا: '' فرقة 95 إخوان دي مجرد فرقعة إعلامية مش أكتر''، فيما قال ''أحمد سلمي'' أن '' أسامة ياسين قال الثوار عملوا مجموعه اسمها 95، والإعلام غير كلامه وخلاه فرقة 95 إخوان، والنهاردة الكلام اتغير تاني وبقى عن الفرقه 95 إخوان المسلحة''، أما ''سامح'' فأبدى تعجبه من تصريحات اللجنة فقال: '' يعني الفرقة 95 إخوان هتقتل الثوار اللي كان فيهم إخوان، طب إزاي؟!'' .

على الجانب الآخر تساءل الناشط ''لؤي نجاتي'' قائلا: '' هما الإخوان بيتريقوا ليه على تصريحات اللجنة عن الفرقة 95 إخوان؟، لجنة تقصي الحقائق متشكلة من الرئيس نفسه وبتحقق في الأمر''، وأكد ''سيد'' قائلاً:'' اللجنة مجبتش حاجة من عندها، ده كلام أسامة ياسين بنفسه''.

لم تستطع الحركة السلفية في نفس الوقت الهروب من سخرية شباب ''تويتر''؛ فقد تم عمل ''كوميكس'' أخر كُتب فيه ''بمناسبة الفرقة 95 إخوان نقدم لكم الفرقة 520 سلفيين مظلات''، بينما علق ''إسلام'' على ''الكوميكس'' الأخير ساخرا: '' اﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﺩﻣﻮﻳﺔ ﺑﻴﻦ ﻓﺮﻗﺔ 777 ﺟﻴﺶ ﻣﻊ ﻓﺮﻗﺔ 95 إخوان ﻭﺃﻧﺒﺎﺀ ﻋﻦ ﻭﺻﻮﻝ ﻓﺮﻗﺔ 87 ﺳﻠﻔﻴﻴﻦ ﻟﺘﻬﺪﺋﺔ ﺍﻷﻭﺿﺎﻉ ﻭﺗﻘﻮﻡ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ 55 ﺇﺳﻌﺎﻑ ﺑﻨﻘﻞ ﺍﻟﻤﺼﺎﺑﻴﻦ''

صوره من موقع التواصل الاجتماعي
صوره من موقع التواصل الاجتماعي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان