إعلان

الألياف الغذائية تجنبك العديد من الأمراض

02:24 م الأحد 05 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بون - (د ب أ):

يُمكن للإنسان وقاية نفسه من العديد من الأمراض من خلال الانتباه إلى نوعية الأغذية التي يتناولها. وأوضحت الجمعية الألمانية للتغذية(DGE) بمدينة بون، أن الإكثار من تناول الألياف الغذائية الموجودة في منتجات الحبوب الكاملة مثلاً وكذلك في الخضروات والفاكهة، يُسهم بشكل كبير في الحد من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتغذية، مثل ارتفاع ضغط الدم والسمنة المفرطة وأمراض شرايين القلب التاجية وكذلك السكري من النوع الثاني.

وأشارت الجمعية الألمانية إلى أن هناك نوعيات معيّنة من الألياف الغذائية، كالألياف القابلة للذوبان مثل البكتين الموجود في الفاكهة، تعمل أيضاً على التقليل من خطر الإصابة باضطرابات في عملية التمثيل الغذائي للدهون.

وأوضحت الجمعية أن معظم النساء والرجال لا يتناولون للأسف سوى كميات قليلة للغاية من الألياف الغذائية، مؤكدةً على ضرورة ألا يقل معدل تناول الإنسان لها عن 30 غراماً يومياً.

وكي يتسنى للإنسان الحصول على هذه الكمية يومياً، أكدت الجمعية على ضرورة أن يتضمن النظام الغذائي اليومي ثلاث حصص من الخضروات وحصتان من الفاكهة، إلى جانب منتجات الحبوب الكاملة بالطبع.

ومثالاً لذلك، أوضحت الجمعية الألمانية أنه يُمكن تناول حصة من سلاطة الفواكه وثلاث شرائح من الخبز الأسمر وثمرتين من البطاطس والجزر متوسطتي الحجم وتفاحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان