إعلان

الموسم الثالث لمسابقة ''مختبر الشهرة'' السبت بساقية الصاوى

07:26 م الخميس 12 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوى :

يقوم المجلس البريطاني بمصر وبرنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة البحث العلمي والممول من الاتحاد الأوروبي بتنظيم مسابقة مختبر الشهــرة ''FameLab®Egypt 2012'' .

وتقرر حسب بيان حصلت مصراوى على نسخة منه، توقيع بروتكول التعاون بين المجلس البريطانى وبرنامج البحوث والتنمية بحضور وزيرة البحث العلمي الأستاذ الدكتورة  نادية زخارى بعد غد السبت بساقية الصاوي .

وتتكون لجنة تحكيم مسابقة مختبر الشهرة من الإعلامي يسرى فودة والأستاذ الدكتور عبد الحميد الزهيرى المدير التنفيذي لبرنامج البحوث والتنمية والابتكار والمهندس محمد الصاوى رئيس مجلس إدارة ساقية الصاوى والدكتورة نادية العوضى – مسؤولة التواصل والتنمية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

يذكر أن مختبر الشهرة هي مسابقة علمية عالمية بدأت فاعليتها في مهرجان شلتنهام للعلوم بالمملكة المتحدة وتهدف إلي تشجيع شباب العلماء للتواصل مع الجمهور من خلال تقديم عرض مدته ثلاث دقائق عن موضوع علمي بطريقة مبسطة  ودقيقة حيث يسهل للجمهور الغير متخصص في مجال العلوم فهمه.

وقد تقدم للمسابقة في دورتها الجديدة أكثر من 200 متسابق علماً بأن المسابقة متاحة للمصريين ما بين 18 و 35 سنة من الذين يدرسون أو يعملون في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والطب ويرغبون في مشاركة الجمهور شغفهم بالعلوم من خلال هذه المسابقة.

اقرأ ايضا:

مسؤول: افتتاح المجمع العلمي المصري في مايو القادم

فيديو قد يعجبك: