إعلان

تفاصيل مبادرة القوات المسلحة لـ"تشغيل أبناء الصعيد".. و"عباس": ياريت نشغلهم ببلادهم

03:02 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قالت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنها بدأت، اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة استقبال مايقرب من 200 عامل من التخصصات المختلفة من أبناء محافظة قنا للعمل بالمشروعات التنموية، التى يجرى تنفيذها بمحور قناة السويس.

وتهدف مبادرة "تشغيل أبناء الصعيد إلى القضاء على مشكلة البطالة بين الشباب المصري، وتشغيل أكبر قدر ممكن من العمال من محافظات الوجه القبلي والمناطق النائية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتوفير فرص العمل، وتشغيل أكبر قدر ممكن من العماله المصرية، خاصة أبناء محافظات الصعيد للعمل بالمشروعات القومية العملاقة، التى يجرى تنفيذها بكافة ربوع مصر.

وقال هيثم سعد الدين ـ المستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة والهجرة، إن القوات المسلحة لم تحدد أعدادا معينة للعمل، بل تركت الباب مفتوحاً أمام المتقدمين، ويتم تجهيز الدفعات تباعاً.
وأضاف لـ"مصراوي": الوزارة تُخضع الذين وقع عليهم الاختيار إلى اختبار للتأكد من مدى كفاءتهم في الحرف التي يعملون بها، متابعاً "لازم نكون متأكدين إن الناس بتعرف تعمل الحرف اللي بتقول عليها بشكل مظبوط مش مجرد كلام".

ووفقاً للهيئة الهندسية، فقد تم التنسيق على نقل العمال من محافظة قنا إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة بوسائل نقل حضارية وعلى نفقة القوات المسلحة، حيث بدأت الهيئة الهندسية بتوزيعهم على مواقع العمل طبقاً لخطة تشغيل تم إعدادها وفقاً لتخصصاتهم المختلفة.

من جهته، قال كمال عباس ـ القيادي العمالي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المبادرة في حد ذاتها أمر جيد، ولكن كان من الأفضل أن تكون هناك مشروعات تنموية حقيقية في الصعيد، تساهم أولاً في تشغيل هذه العمالة وتساعد في ذات الوقت على تنمية محافظات الجنوب.

وأضاف: كان من الممكن أن تطرح الدولة حوافز استثمارية لجذب المستثمرين، لتشجيع أهل سكان المحافظة على العمل بها واستبعاد فكرة الانتقال إلى وجه بحري.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن خلال كلمته بختام المؤتمر الشهري الثاني للشباب الذي استضافته مدينة أسوان، بداية فبراير الحالي، عدة قرارات شملت إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب مصر، والتي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات العامة، توفير فرص عمل للشباب، وإنهاء كافة المشروعات التنموية بمنطقة نصر النوبة ووادى كركر، وتخصيص مبلغ 320 مليون جنيه للانتهاء من تلك المشروعات قبل نهاية يونيو 2018.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج